• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

«استشاري الشارقة» يختتم دور الانعقاد العادي الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

علي الهنوري (الشارقة)

أسدل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الستار على أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع بجلسته الثامنة عشرة والأخيرة، والتي عقدها مساء الخميس الماضي بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس.

بدأت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم شرع المجلس في مراسم اختتام دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع بكلمة ختامية لرئيسة المجلس خولة عبد الرحمن الملا تطرقت فيها إلى ما حققه من إنجازات في إطار اختصاصاته المناطة به وفق أحكام قانون إنشائه ولائحته الداخلية، مؤكدة أن الجلسات شهدت نقاشات متعمقة ودقيقة وحواراً هادفاً لخدمة المواطنين ودعم مشاريع التنمية الحضارية للإمارة والوطن، أثمرت عن توصيات قيمة اهتمت وشملت كافة أوجه سياسات الدوائر الحكومية واختصاصاتها وخدماتها المقدمة للجمهور والمتعاملين معها. كما تطرقت إلى كافة الأعمال التي قام بها المجلس، ومنها مناقشة سياسة (8) دوائر حكومية ، وقد بلغ عدد مقدمي الطلب في الموضوعات العامة (124) عضواً، وعدد طالبي الكلمة (66) عضواً بمجموع بلغ (190) مداخلة. وبعد المناقشة المتعمقة والهادفة حول سياسات هذه الدوائر توصل المجلس لتبني وإصدار (76) توصيةً اهتمت وشملت كافة أوجه سياسة هذه الدوائر واختصاصاتهم وخدماتهم المقدمة للجمهور والمتعاملين معهم.

واستقبل المجلس ممثلاً بــ(هيئة المكتب) خلال دور الانعقاد الحالي عدداً من المقترحات بلغت (40) مقترحاً منها (31) مقترحاً من الأعضاء و(9) مقترحات من الجمهور، وقام المجلس بدراستها والتوصل إلى قرارات مهمة فيها وتم الأخذ بهذه المقترحات وتحويلها إلى الجهات المعنية. وقد تلقى المجلس (117) شكوى شخصية وإلكترونية، والذي يعطي مؤشراً واضحاً على ثقة المواطنين والمقيمين برسالة المجلس وأهدافه، وقد خضعت هذه الشكاوى للدراسة وجمع المعلومات من الدوائر المعنية واتخذ المجلس فيها القرارات والخطوات المناسبة. كما طرح المجلس خلال جلساته العامة عدد (4) أسئلة برلمانية، تناولت مختلف القضايا الحيوية لمواطني الإمارة، وجميع الأسئلة تم الرد عليها بحضور رؤساء الدوائر الحكومية المعنية. وعلى مستوى اللجان، قامت لجان المجلس الدائمة بجهود طيبة وعمل دؤوب، حيث عقدت اجتماعات وقامت بزيارات ولقاءات كالتالي: عقدت هيئة مكتب المجلس (6) اجتماعات، وعقدت لجان المجلس الدائمة مجموع (48) اجتماعاً، فيما قامت بــ(32) زيارة ولقاء عمل بالتفصيل التالي:.. عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى (12) اجتماعاً وقامت بــ(4) زيارات ولقاءات،.. عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية (8) اجتماعات وقامت بـزيارة واحدة، عقدت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام (7) اجتماعات وقامت بــ(10) زيارات ولقاءات، عقدت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية (7) اجتماعات وقامت بــ(8) زيارات ولقاءات، عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة (7) اجتماعات وقامت بــ(6) زيارات ولقاءات، عقدت لجنة شؤون الأسرة (5) اجتماعات وقامت بــ(3) زيارات ولقاءات، أما لجان المجلس المؤقتة فقد قامت بجهود طيبة ومميزة كالتالي: عقدت لجنة إعداد مشروع التوصيات (9) اجتماعات، ناقشت خلالهم توصيات المجلس الخاصة بالموضوعات التي تم مناقشة سياستها في الجلسات العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا