• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

النصر يسعى لتأكيد صدارته.. والأهلي يتمسك بالأمل السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

الرياض (د ب أ)

تنطلق اليوم مباريات المرحلة الـ22 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام، وتقام اليوم المباراة الافتتاحية لهذه الجولة، عندما يحل الاتحاد ضيفاً على هجر. ويسعى الاتحاد لمداواة جراحه بعد خسارته من النصر 1/ 3 في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، التي بسببها تراجع الاتحاد للمركز الرابع، بعدما تجمد رصيده عند 42 نقطة. في المقابل، يسعى هجر لحصد نقاط المباراة كاملة لتحسين مركزه في جدول المسابقة، لا سيما أنه يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

وتستكمل مباريات هذه المرحلة غداً الجمعة بمباراتين في غاية الإثارة، عندما يستضيف الشعلة، صاحب المركز الأخير برصيد 14 نقطة، نجران، صاحب المركز العاشر برصيد 20 نقطة، ويحل الخليج، صاحب المركز الـ11 برصيد 19 نقطة، ضيفاً على الفتح، صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

وتختتم مباريات هذه المرحلة السبت المقبل بأربع مباريات في غاية المتعة والإثارة، حيث يلعب الرائد، صاحب المركز الـ12 برصيد 18 نقطة، مع ضيفه الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة، ويواجه الهلال، صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة، الفيصلي، صاحب المركز السادس برصيد 30 نقطة. ويستمر صراع صدارة الدوري بين النصر والأهلي، حيث يلعب الأول مع ضيفه التعاون، ويحل الثاني ضيفاً على العروبة.

ويسعى النصر للفوز على التعاون من أجل المحافظة على تصدره، التي كاد أن يخسرها في مباراته الماضية أمام الاتحاد، حيث كان خاسراً بهدف حتى الربع ساعة الأخير من المباراة، التي شهدت انتفاضته ليحول خسارته لفوز 3/ 1.

في المقابل، يسعى التعاون للفوز بالمباراة للثأر من هزيمته في الدور الأول، عندما خسر بهدف نظيف، ويحتل النصر صدارة الدوري برصيد 51 نقطة، بينما يحتل التعاون المركز السابع برصيد 25 نقطة. وفي المباراة الثانية، يسعى الأهلي للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم من خلال الفوز على العروبة.

ويسعى كريستيان جروس المدير الفني للأهلي لاستغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبي الفريق بعد انتزاعهم تعادلاً صعباً من مضيفه تراكتور تبريز الإيراني 2/ 2 في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا التي وضعت الفريق على بعد خطوة من الصعود لدور الستة عشر. كما يريد الأهلي الفوز بالمباراة لاستمرار منافسته مع النصر على صدارة الدوري، خاصة أنه ينتظر تعثر النصر في أي مباراة من مبارياته المقبلة بالدوري للانقضاض على القمة.

في المقابل، يتعين على العروبة الفوز بالمباراة للإبقاء على آماله في البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل، خاصة أن الخسارة قد تقرب الفريق من الهبوط للعب في دوري الدرجة الثانية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن النصر، بينما يحتل العروبة المركز الثالث عشر قبل الأخير، برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن الشعلة صاحب المركز الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا