• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برامج أغسطس تركز على الإنجازات العلمية

«ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» تجول في أعماق الحياة البرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تزخر برامج «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»، القناة الأولى للبرامج الوثائقية الترفيهية باللغة العربية، خلال شهر أغسطس، بمجموعة غنية وشيّقة من الأفلام الوثائقية والترفيهية الثقافية المدبلجة إلى اللغة العربية، والتي تلقي الضوء على الحياة البرية المحيطة بنا وفنون الطهي والتحاليل العالمية لحوادث معقّدة حصلت، بالإضافة إلى الابتكارات العلمية وألعاب العقل.

القطط الكبيرة

تستهل القناة بثّها كل يوم الاثنين اعتباراً من الأول من أغسطس عند الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، بأولى حلقات برنامج «خاص: القطط الكبيرة». فعلى مدار ملايين السنين، لطالما تصدرت القطط الكبيرة السلسلة الغذائية بوصفها رموزاً للقوة في الحياة البرية، ولكن مع اتساع نطاق الحضارة، تقلّصت مساحة مواطنهم الأصلية. واليوم، أصبحت جميع أنواع القطط الكبيرة معرّضة للخطر، بما في ذلك الأسود والنمور والفهود والنمور الأميركية المرقطة والأسود الأميركية. لقد وجَّهتْ «قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» عدسات كاميراتها نحو هذه المخلوقات المهيبة من أجل برنامجها «خاص: القطط الكبيرة» «، وذلك لتسليط الضوء على ما تمرّ به من صراعات ولتذكير المشاهدين بأهمية وجودها في العالم. وتستمر القناة ببثّ حلقات برنامج «قطط الصدارة: ألعاب القطط الكبيرة وانتقام النمر» كل يوم أربعاء في التوقيت نفسه وتستغرق مدة الواحدة منها ساعة كاملة. وللعائلة حصتها أيضاً على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي أيضاً خلال شهر أغسطس، حيث تبثّ حلقات جديدة من برنامج الطبخ الشهير «خاص: عالم الغذاء» اعتباراً من الاثنين وحتى الجمعة عند الرابعة مساءً، إذ ينطلق العرض الأول من موسم «الطاهي المتنقل» الذي يمتد على 8 حلقات، مدة الواحدة منها نصف ساعة في الثالث من أغسطس.

ويلقي هذا البرنامج الضوء على ما يتطلبه طهي الطعام على يد ريان كليفت، رئيس الطهاة في أحد أشهر المطاعم في آسيا من معدات عالية التقنية يمكن العثور عليها عادة في المختبرات. ولكن عندما يطلب العملاء الأثرياء أن يطهو لهم في الأماكن التي يختارونها، يقوم ريان بإعداد مطبخه الصغير المتنقل داخل الطائرات الخاصة واليخوت وحتى حدائق الحيوانات، لتقديم ثمانية أطباق من أشهى وجبات العشاء التي أعدها على الإطلاق.

غزو الأرض

محبو الابتكارات والإنجازات العلمية هم أيضاً على موعد مع «آفاق الابتكار» كل يوم جمعة عند العاشرة مساءً على مدار ساعتين. وفي الإطار نفسه تبدأ «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» بثّ حلقات «غزو الأرض: الأجسام الغامضة»اعتباراً من 11 أغسطس عند العاشرة مساءً وتستمر حتى نهاية الشهر بالتوقيت ذاته.

وأحداث هذا الوثائقي ربما تبدو مستوحاة من الخيال العلمي، ولكن تظل حقيقة أن عدداً هائلاً من الحالات يصعب شرحها في جميع أنحاء العالم أيضاً، وتحاول القناة للمرة الأول أن تبتكر أطلساً للأجسام الطائرة المجهولة.

وأخيراً، فإن استكشاف كيفية عمل العقل من خلال التركيز على الكيفية التي ينخدع بها لرؤية أشياء ليس لها وجود، سوف يكون بإمكان المشاهدين التعرف عليها خلال حلقات «ألعاب العقل» في موسمه الثالث على مدار 6 حلقات مدة الواحدة منها نصف ساعة ويجري بثّها اعتباراً من السابع من أغسطس عند التاسعة مساءً من كل يوم أحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا