• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صيف الأوداية» يكرم الفنان المغربي نعمان لحلو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

الرباط (رويترز)

بدأت مساء أمس الأربعاء الدورة السادسة للمهرجان الدولي للثقافة والفنون «صيف الأوداية» في العاصمة المغربية الرباط، ويستمر حتى الأول من أغسطس المقبل، بمشاركة فنانين من تركيا والكونجو ورومانيا إضافة إلى المغرب.

وقال حسن النفالي المدير التنفيذي للمهرجان، إنه إلى جانب المشاركة الدولية «يعرف المهرجان هذا العام مشاركة مغربية متنوعة وشاملة من مختلف المناطق والألوان الموسيقية المغربية، والتي تتم في أجواء فنية مميزة خاصة وأن موقع «قصبة الأوداية» من أشهر الأماكن التاريخية والسياحية في الرباط، لما يضمه من حدائق أندلسية باهية، كما تحتفي هذه الدورة بفنانين، تميزوا بألوانهم الفنية ومشوارهم الموسيقي».

بدأ حفل الافتتاح بفقرة موسيقية قدمها ثلاثي (عود كرفان) استمع خلالها الحاضرون لمعزوفات متنوعة من الألحان المغربية، وقبل أن يغني الفنان نعمان لحلو، باقة من أشهر أغانيه التي تفاعل معها الجمهور الحاضر سلمه وزيرا الثقافة والاتصال درع المهرجان، تقديراً لمشواره الفني الناجح وإسهامه في إثراء المكتبة الموسيقية المغربية والعربية بروائع فنية».

يذكر أن المهرجان مخصص لتقديم ألوان موسيقية عالمية إلى جانب أنواع الموسيقى المغربية، وعلى هامش المهرجان يقام معرض تشكيلي بمشاركة مواهب شابة، والفنانة الرومانية راديا سيمينيوك، كضيفة شرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا