• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأهلي يضع دور الـ 16 على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة

كوزمين: «الفرسان» حارب في أوزبكستان 99 دقيقة رغم «الترسانة الدفاعية» لناساف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

معتز الشامي

معتز الشامي (دبي)

عاد الأهلي بفوز مستحق أمام ناساف الأوزبكي بهدف مساء أمس الأول، وصعد إلى «وصافة» المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن وصل إلى النقطة الخامسة، فيما يحتل أهلي جدة السعودي المركز الأول وله 8 نقاط، فيما يحتل ناساف وتراكتور الإيراني المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 4 نقاط، ومنح الفوز «الكتيبة الحمراء»، دفعة فنية ونفسية ومعنوية هائلة قبل خطوتين من حسم إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16، حيث يتجه لملاقاة الأهلي السعودي في جدة، يوم 21 أبريل الجاري، بينما يختتم مشواره بلقاء تراكتور في دبي، وهي المباراة تسهم في حسم مسألة الصعود بشكل كامل حال نجح «الأحمر» في تحقيق نتيجة إيجابية.

وتمكنت كتيبة «الفرسان» من حسم مباراة ناساف بفضل تسديدة أشبه بـ «ضربة قاضية»، أطلقها البرازيلي ريبيرو في الدقيقة 80 ليرد أفضل لاعب في الدوري البرازيلي آخر موسمين، على منتقديه، خاصة أن الجهاز الفني أراحه في آخر مباريات الأهلي محلياً، ما دفع البعض للاعتقاد بأن اللاعب خرج من حسابات كوزمين، لكن المدرب الروماني» عرف كيف يوظف ريبيرو الذي يحصل على الثقة المطلوبة من مباراة إلى أخرى.

ويأتي الفوز «الصعب» للأهلي، رغم غياب أبرز لاعبيه على المستوى الهجومي، وهو إسماعيل الحمادي الموقوف، والذي يعود في مباراة أهلي جدة، بالإضافة إلى سالمين خميس، قلب الدفاع المتألق في المباريات الأخيرة، غير أن البدلاء أثبتوا أن لديهم ما يقدموه، خاصة عيسى سانتو الذي ظهر بمستوى متميز، والكوري كيونج الذي يثبت يوماً بعد آخر أنه صفقة من «العيار الثقيل»، بينما لا يزال أحمد خليل بعيداً عن هز الشباك، ومستواه لغز يحتاج إلى حل، رغم استمرار الجهاز الفني في منحه الفرصة تلو الأخرى.

ووفق ما وصل إليه الأهلي الآن، يضع الجهاز الفني بقيادة كوزمين، التأهل إلى دور الـ 16 هدفاً أساسياً، وعلى رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة، ويتوقع أن يسخر مباريات الدوري لخدمة أهدافه في تجهيز الفريق واللاعبين لآخر مباراتين، خاصة مباراة أهلي جدة، لأنها مفتاح ضمان التأهل إلى دور ال16، حال حقق «الأحمر» النتيجة الطيبة في السعودية.

ويحتاج الأهلي إلى فوز وتعادل ليحسم مصيره، ويضمن استمرار التقدم على ناساف وتراكتور، وكلاهما يلتقي الآخر، خاصة أنه سيكون الفريق الأقل خسارة، حيث سقط ناساف مرتين حتى الآن، وكذلك الأمر بالنسبة لتراكتور، بينما خسر الأهلي مرة واحدة أمام تراكتور في إيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا