• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تعبر عن تقديرها لالتزام بلجيكا بحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أبوظبي (وام)

ألقى السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان، وذلك في إطار استعراض التقرير الوطني لبلجيكا في مجال حقوق الإنسان أمام الدورة 24 للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل المنعقدة حالياً في جنيف.

ورحب في مستهل كلمته بالوفد البلجيكي برئاسة ديديي راينديرس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية، معبراً له عن شكره للعرض القيم الذي تم تقديمه، ومعرباً له عن تقديره لمدى التزام بلجيكا بحقوق الإنسان وبالإنجازات التي حققتها في هذا المجال. وفي هذا الصدد ثمّن الزعابي التدابير التي اتخذتها الحكومة البلجيكية لتعزيز حقوق الطفل والمرأة وحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي المقابل عبر عن الانشغال إزاء التقارير التي تفيد بوجود تمييز على أساس الدين وعنف عرقي ومعاداة للإسلام.

وحسب الآلية المتبعة في الاستعراض الدوري الشامل، أوصى السفير الزعابي الوفد البلجيكي بتنفيذ حملات لنشر الوعي لدى العامة بغية تعزيز التسامح واحترام التنوع الثقافي وكذلك للتصدي للأحكام المسبقة والأفكار النمطية والتمييز والعنصرية والشعور المعادي للإسلام.

كما أوصى الوفد البلجيكي بالقضاء على التمييز القائم على الدين بما في ذلك حظر الرموز واللباس ذي الخلفية الدينية. جدير بالذكر أن الفريق العامل للاستعراض الدوري الشامل يعقد حالياً دورته الرابعة والعشرين في جنيف في الفترة من 18 إلى 29 يناير 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض