• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

مصر تلغي سفر البعثات الرياضية إلى قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

طلبت وزارة الشباب والرياضة المصرية من مسؤولي اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، إلغاء أي قرارات سابقة تتعلق بالموافقة على سفر البعثات التابعة للاتحادات المختلفة إلى قطر، مع تأكيد رفض الوزير خالد عبدالعزيز، خوض أي منافسات رياضية بالدوحة خلال الفترة المقبلة.

وطالب خالد عبدالعزيز، اللجنة الأولمبية المصرية، بمخاطبة الاتحادات الدولية، لإبلاغها بمقاطعة مصر، أي بطولات ودية أو رسمية في قطر، خلال الفترة المقبلة، تنفيذاً للقرار الصادر بمقاطعة الدولة العربية دبلوماسياً، نتيجة مساندتها للإرهاب.

وأكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مقاطعة قطر رياضياً، أمر محسوم منذ فترة طويلة، حيث لم تشارك مصر في أي بطولة أقيمت بالدوحة، باستثناء بطولة العالم لليد، وكل ما نسعى إليه خلال الفترة المقبلة، هو التأكد من عدم تعرض الاتحادات المصرية، لأي عقوبات من جانب اللجنة الأولمبية والاتحادات الدولية، حال عدم المشاركة في بطولة دولية هناك، خصوصاً كأس العالم للأندية لكرة اليد.

وأضاف: مصر تحترم المعايير والمواثيق الأولمبية، واللوائح المنظمة للاتحادات الدولية، وبالتالي نتواصل مع الاتحادات، لإبلاغها بقرار مقاطعة قطر رياضياً، لكن لو تمسك أي اتحاد دولي بمعاقبة مصر عن طريق وقف منتخب معين مثلاً، سيتم تحديد إمكانية السفر للمشاركة في حدث رياضي بالدوحة، خلال هذه الفترة من عدمه.

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مقاطعة دولة قطر رياضياً بما لا يفرض على مصر أي عقوبات دولية من جانب الأولمبية والاتحادات الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا