• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طالب بسؤال ميسي عن رأيه في مدرب المنتخب

ريكلمي: بيانيتشي الأجدر لقيادة «التانجو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

بوينس آيريس (د ب أ)

أكد اللاعب الأرجنتيني السابق خوان رامون ريكلمي أن كارلوس بيانيتشي هو الأجدر بتولي المسؤولية الفنية لمنتخب الأرجنتين، بيد أنه اعتبر أن سؤال ليونيل ميسي عن هوية المدرب الذي يرغب فيه أمر حتمي. ورداً على سؤال عما إذا ما كان بيانيتشي يصلح لخلافة خيراردو مارتينو، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني، قال ريكلمي «كان يجب أن يقود المنتخب في وقت ما، لن يتمكن أحد من الفوز بأربعة ألقاب لبطولة كأس ليبيرتادوريس مثلما فعل هو».

وأشارت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية إلى أن بيانيتشي يرغب في قيادة منتخب «التانجو»، ولكنها لم تؤكد أن اللاعب الدولي السابق تلقى أي اتصال من جانب الاتحاد الأرجنتيني، الذي واجه في الساعات الأخيرة رفض مارسيلو بيلسا تولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.

وأعرب ريكلمي في مقابلة مع شبكة «أميركا» التلفزيونية، عن رغبته في أن يصبح بيانيتشي، المدرب الأكثر تحقيقاً للنجاحات في الكرة الأرجنتينية، مديراً فنياً لمنتخب بلاده.

وأوضح ريكلمي، أسطورة نادي بوكا جونيورز واللاعب السابق لبرشلونة الأسباني، أن على اللجنة المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لإدارة شؤون الاتحاد الأرجنتيني للعبة، التشاور مع ميسي حول هوية المدير الفني الجديد للمنتخب.

وأضاف «لدينا اللاعب الأفضل في العالم، أرى أن يسافر أحدهم لسؤاله عن رأيه في هذا الأمر، لا أرى غضاضة في أن يذهبوا لسؤال ميسي عن المدرب الذي يعتقد أنه الأفضل وأحياناً عن هوية اللاعبين الذين يرغب في وجودهم أيضاً، كلما شعر براحة أكبر سيخرج أفضل ما لديه وسيلعب الفريق بشكل أفضل».

وكان ميسي أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد خسارته لنهائي بطولة كوبا أميركا (المئوية) مع المنتخب الأرجنتيني، وهي البطولة التي شهدت خسارة هذا الفريق للمرة الثالثة في مباراة نهائية خلال العامين الأخيرين، حيث إنه خسر في وقت سابق نهائي مونديال البرازيل 2014 ثم نهائي كوبا أميركا 2015 في تشيلي. واختتم ريكلمي حديثه قائلاً «لماذا ننتقده؟، هذا أمر غريب، لماذا نتفق أنه الأفضل في العالم؟، أتمنى أن يتمكن الجميع في الأرجنتين من إقناعه بالعودة للدفاع عن قميص منتخب بلادنا، يجب أن يشعر بالسعادة، هو الوحيد القادر على تحقيق الفوز لنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا