• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني بـ«دولية دبي للشطرنج» حافل بالإثارة

الأساتذة يتساقطون في جولات التعادلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

تواصلت الإثارة في اليوم الثاني من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، بعدما توقفت انتصارات المصنفين الأوائل، وتعادل المصنف الثالث إيجور كوفالينكو من لاتفيا مع الإيراني أمير رضا بوراميزان، وفي لقاء أرميني خالص تعادل الأستاذ الدولي الكبير مانويل بيتروسيان مع مواطنه تيجران بيتروسيان على الطاولة الرابعة.

تمكن لاعبو الهند من الوصول للتعادل على الطاولتين السابعة والثامنة، حيث حصل الهندي سنداراجان كيدامبي على نصف نقطة من الأستاذ الدولي الكبير إيفان إيفاسيفيتش، كما استطاعت مواطنته إيشا كارافادي إنهاء مباراتها مع الفنزويلي إدواردو أيتوريزاجا بطل نسخة عام 2011، رغم الفارق الكبير في نقاط التصنيف وهو ما يعد من مفاجآت البطولة.

وفي بقية نتائج الطاولات الأولى، تمكن المصنفون الأوائل من حسم مواجهاتهم لصالحهم بنتائج طبيعية، حيث فاز الأستاذ الدولي الكبير الانجليزي ديفيد هويل المصنف الأول في البطولة، على الهندي داس سايانتان على الطاولة الأولى، وعلى الطاولة الثانية تغلب الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فيدوسييف على الأستاذ الدولي المصري محمد عماد، كما تفوق البلاروسي سيرجي زيجالكو المصنف السادس في البطولة على الدولي الهندي راثنا كاران. ومع نهاية الجولة الثانية، يتصدر الترتيب العام للبطولة 28 لاعباً برصيد نقطتين، وقبل أن يلتقي الكبار في الجولة الثالثة، حيث يلاقي الانجليزي ديفيد هويل الأميركي جان إلفيست ويواجه الروسي فلاديمير فيدوسييف الهندي جروفر ساهاج، وعلى الطاولة الثالثة يلتقي البلاروسي سيرجي زيجالكو مع الهندي مورالي كارثيكيان. من ناحية أخرى، حقق الأستاذ الدولي المصري محمد عزت فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على الروسي ميخائيل كوزنيتسوف لينضم لقائمة المتصدرين ويلتقي في الجولة الثالثة المصنف السابع بارتيل ماتيوس، وأسفرت بقية النتائج العربية عن خسارة أستاذ الاتحاد الدولي المصري صلاح يسري أمام الأستاذ الدولي الكبير التركي سولاك دراجان، كما خسر السوري محمد رافع من المصنف التاسع سفرلي التاج الذي استعاد توازنه بعد خسارته المفاجئة في الجولة الأولى من البطولة.

وفي مواجهات لاعبينا فاز أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم سلطان على الناشئة عائشة سيف، كما فاز فيصل العبدولي بطل الدولة تحت 14 سنة على السويدي ديفيد بيتنارفا، فيما خسر سعيد إسحاق من الإيراني ايداني بويا، وخسر نبيل صالح من الأميركي جان الفيست، كما خسرت الأستاذة الدولية خلود الزعوني أمام الإيراني سوزانكار.

وسقط المصنف الثالث عشر في البطولة الأستاذ الدولي الصربي ميلوس بيرونوفيتش بخسارته لمباراته مع الهندي فيجنيش، وذلك بعد انتهاء وقت التفكير المتاح له بعد النقلة 40، وتوقع الأستاذ الدولي أن يحصل على 30 دقيقة إضافية للفترة الثانية كما هو معمول في بعض البطولات الدولية، وتدخل رئيس الحكام الدولي مهدي عبد الرحيم وشرح له نظام البطولة، الذي لا يطبق نظام الفترات الزمنية وأعلن نهاية المباراة فوز الهندي فيجنيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا