• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ميلان يهزم البايرن بـ «الترجيحية» في كأس الأبطال

سان جيرمان يسقط ريال مدريد بـ«ثلاثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

مثلما فعل في مباراته الأولي أمام انترميلان الإيطالي، نجح فريق باريس سان جيرمان في مواصلة انتصاراته وفاز على فريق ريال مدريد الإسباني 3/‏‏‏‏ 1، أمام مايقرب من90 ألف متفرج احتشد بهم ملعب «أوهيو ستاديوم» في كولومبوس بالولايات المتحدة. واستمتعت الجماهير الغفيرة بأربعة أهداف جاءت كلها في شوط المباراة الأول حيث افتتح الشاب الفرنسي ايكونيه التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة الثانية من المباراة بهدف «مارادوني»، ثم أضاف المدافع البلجيكي موينيير هدفين آخرين في الدقيقتين 35و 40، بينما سجل مارسيللو هدف ريال مدريد الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 44.

ودانت السيطرة الميدانية على مجريات اللعب للفريق الباريسي الذي تألق نجومه سيرجي أورييه وكيمبيمبي ورابيو وايكونيه وكاليجاري، وتفوق المدرب الإسباني أوناي ايمري بصورة واضحة على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال، بينما ظهر أغلب نجوم الريال بعيدين عن مستواهم وخاصة ايسكو وخيسيه، وغاب النجم الكبير كريستيانو رونالدو للاصابة كما غاب جاريث بيل وخاميس رودريجيز وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش وتوني كروس والحارس نافاس لأسباب مختلفة. وأشرك زيدان نجله انزو في شوط المباراة الثاني الذي شهد حدوث تغييرات كثيرة في صفوف الفريقين.

وشهدت المباراة اصابة البرازيلي تياجو سيلفا كابتن سان جيرمان في الدقيقة 8 ونزول المدافع البلجيكي موينييربدلا منه ونجح، بفضل نزعته الى الهجوم من الجناح الأيمن، في تسجيل ثنائية عززت فوز الباريسيين. وحصل3 لاعبين من بي اس جي على انذارات هم تياجو سيلفا (ق 8) وأورييه (ق 14) وكورازاوا (ق 30).

وحصل اللاعب موينيير على لقب رجل المباراة ليس فقط بسبب «الثنائية» التي سجلها وإنما لأنه شكل خطورة كبيرة منذ نزوله في الدقيقة11بدلا من تياجو سيلفا المصاب، واضطرار الأسباني أوناي ايمري المدير الفني لسان جيرمان إلى إجراء تعديل تكتيكي اضطراري حيث دفع باللاعب الايفواري أورييه إلى مركز قلب الدفاع وأشرك موينيير مكانه كظهير أيمن.

وكان زيدان بدأ المباراة بتشكيل مكون من كاسيللا لحراسة المرمي ودانيلو وفاران وناشو ومارسيللو (الكابتن) لخط الدفاع وكازيميرو وكوفاسيتش وايسكو وفاسكيز لخط الوسط والفارو موراتا وخيسيه لخط الهجوم.وفي الشوط الثاني خرج كل هؤلاء النجوم وأشرك زيدان تشكيلة مختلفة تماما من اللاعبين الجدد والشباب بقيادة المدافع كارباخال. بينما بدأ أوناي ايمري بتشكيل مكون من تراب وأورييه وتياجو سيلفا وكيمبيمبي وكورازاوا وكاليجاري ورابيو ولوكاس وباستوري وايكونيه وكافاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا