• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فاز على الأهلي بفارق 5 أهداف

الشارقة يجمد درع اليد حتى إشعار آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

جمد فريق الشارقة درع أقوياء اليد حتى إشعار آخر، بعد الفوز الذي حققه على الأهلي، بفارق 5 أهداف، بنتيجة 21-16، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول بصالة الملك الشرقاوي، ضمن مؤجلات الدوري، ورغم أن الأهلي تصدر قمة الدوري بفارق نقطة عن النصر بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، إلا أنه أهدر فرصة ذهبية لحسم درع الدوري مبكرا خاصة أنه كان يملك أفضلية عن النصر بفارق مباراة، وبعد خسارته عاد الدرع للملعب من جديد بين الفرسان والعميد.

وتدخل الأمتار الأخيرة من الدوري في لعبة الحسابات المعقدة، ويتبقى للفريقين مباراة واحدة قبل أن يلتقيا معا، حيث سيلعب النصر مع الشباب والأهلي مع الشعب بعد غد، ثم يلتقي الفريقان 21 أبريل في ختام الدوري، وفي حال فوز الفريقين بالجولة المقبلة سيتأهل حسم الدوري إلى المباراة الأخيرة، أما في حالة خسارة أي فريق منهما ستكون مهمة الفريق الآخر أسهل وبالتحديد الأهلي. وتبدأ الحسابات المعقدة في حالة فوز الشباب على النصر وفوز الأهلي على الشعب، ففي هذه الحالة، ويتم إعلان فوزه رسميا بصرف النظر عن المباراة الأخيرة مع النصر التي سيحصل فيها على نقطة على الأقل، وفي حالة فوز النصر وخسارة الأهلي سيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بينهما وإن كانت الأفضلية ستكون للنصر بفارق نقطة أي أنه سيلعب على فرصتين، التعادل أو الفوز.

أما عن تفاصيل مباراة الشارقة والأهلي، فقد جاءت البداية قوية وسريعة من جانب الشارقة الذي بادر بالتسجيل وأظهر تفوقا واضحا وبدأ عن طريق أحمد هلال ومحترفه أنيس المحمودي في الوقت التي غاب فيه الأهلي عن التسجيل لمدة 7 دقائق كاملة عندما أحرز لاعبه عيسي البناي هدف فريقه الأول، وتشهد الدقيقة الثامنة حصول لاعب الشارقة فراس محمد على البطاقة الحمراء للخشونة، ويتقدم الشارقة عند الدقيقة العاشرة، ويحقق حسين زكي التعادل في الدقيقة 11 من الشوط ثم يرفع احمد عبدالله غزال الشارقة الفارق لمصلحة فريقه إلى 3 أهداف 7-4 عند الدقيقة 20 ويقلص عبدالله الشمطري الفارق إلى هدفين.

وظل الشارقة يتقدم والأهلي يحاول تقليص النتيجة، ويتألق حارس الشارقة خالد سعيد في الذود عن مرماه بصده لرمية جزائية نفذها محمد مرزوق، وتشهد المباراة البطاقة الحمراء الثانية التي أخرجها الحكم محمد ناصر للاعب الشارقة عبدالله طرار نتيجة التدخل العنيف على لاعب الأهلي عيسى البناي في الدقيقة 23، وينجح الأهلي في تقليص الفارق إلى هدف، 9-8، ويهدر ضاحي انفرادا في آخر ثواني الشوط الذي انتهى 9-8 لمصلحة الشارقة. وفي بداية الشوط الثاني يسجل الشارقة 10/8 ويحصل حسين زكي على إيقاف دقيقتين، ويقلص عيسى البناي النتيجة إلى فارق هدف، 10-9، ويحصل لاعب الأهلي محسن يعقوب على بطاقة حمراء للخشونة، وينجح الأهلي في إدراك التعادل 10-10عند الدقيقة 6، ويتقدم الأهلي للمرة الأولى في المباراة 11-10 عن طريق ماجد أهلي عند الدقيقة 7، ويدرك الشارقة التعادل سريعا عن طريق طارق شاهين، ثم يتقدم الأهلي من جديد 12-11 عند الدقيقة 8.

ويهدر لاعب الشارقة أحمد عبدالله رمية جزائية، ويتعادل الشارقة 12-12 عن طارق شاهين، ويتقدم حسين زكي للأهلي 13-12 في الدقيقة 11، ويتعادل الشارقة سريعا من هجمة مرتدة عن طريق أحمد عبد الله، ويصد خالد سعيد حارس الشارقة رمية جزائية من يوسف بلال في الدقيقة 15، ويبدأ الشارقة في السيطرة على المباراة من جديد بعد تنظيم صفوفه ويتقدم 16-13. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا