• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

السعودية والبحرين ترحبان بتصريحات ترامب حيال قطر

قرقاش: نجاح الدبلوماسية مرتبط بمؤشـــــرات على وقف قطر دعمها الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

أبوظبي، عواصم (الاتحاد، وكالات)

قال معالي أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، إن نجاح الدبلوماسية مرتبط بمؤشرات على وقف قطر دعمها الإرهاب، مؤكداً أن أصل الأزمة الحالية دعم قطر للإرهاب.

وقال معاليه في تغريدات عدة على «تويتر»، إن حل الأزمة يكمن في تغيير نهج قطر من أجل تحقيق الاستقرار، وأضاف أن السياسات المزدوجة لقطر من دعم التطرف تسببت في كوارث للمنطقة وانتشار الفوضى والعنف.

وقال معاليه: إن قائمة الإرهابيين الذين تدعمهم وتمولهم قطر يجب أن تكون محور الاهتمام، خاصة أن الكثيرين منهم قد فرضت عليهم عقوبات من قبل الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وأضاف أن قطر تقود عمليات التطرف والإرهاب، وهو ما يسبب تكلفة عالية للمنطقة والعالم أيضاً، ولقد حان الوقت من أجل تغيير هذا النهج والتنصل من هاتين الآفتين سيكون عملاً بناءً. وقال معاليه، إن العقوبات المفروضة على قطر من قبل الدول الأربع «السعودية والإمارات والبحرين ومصر» هي بمثابة دعوة لقطر بضرورة وقف دعمها للتطرف والإرهاب. وأوضح معاليه أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد للحل، غير أن هذا السبيل يمكن أن ينجح فقط من خلال ظهور مؤشر واضح على أن قطر ستوقف دعمها وتمويلها التطرف والإرهاب.

على صعيد آخر، عبر مصدر مسؤول عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا