• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرنسا تجدد إرادتها مواصلة العمل مع الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

جددت فرنسا عزمها على مواصلة العمل مع الجزائر، متمنية «النجاح» للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي أعيد انتخابه لعهدة رابعة في إطار الانتخابات الرئاسية. وأكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في بيان بثته وكالة الأنباء الجزائرية، أن «فرنسا تجدد إرادتها في مواصلة العمل مع السلطات والشعب الجزائري على تعميق العلاقات الثنائية خدمة للتنمية في البلدين». وأعرب أولاند للرئيس بوتفليقة عن تمنياته «بالنجاح في أداء مهامه النبيلة»، مضيفاً أنه «في سياق روح الصداقة والاحترام السائدين بين البلدين، وبالنظر إلى الروابط الإنسانية المميزة التي تربط بينهما، تعرب فرنسا عن تمنياتها الصادقة من أجل المزيد من الرقي للجزائر».

من جانبه، هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الرئيس بوتفليقة على انتخابه رئيساً للجزائر، معتبراً أنه «يجسد رغبته الملحة في مواصلة مسيرته على درب النماء، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار والعيش الكريم».

وجاء في برقية التهنئة التي وجهها محمد السادس إلى بوتفليقة «إن إعادة انتخابكم ليعد اعترافاً من لدن شعبكم الشقيق بالحصيلة الإيجابية التي تحققت في عهدكم الزاخر بالمنجزات، وتقديراً للجهود الدؤوبة التي بذلتموها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار بربوع بلدكم كافة».

(عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا