• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سوبر دبي للريشة» يشعل المنافسة بين الكبار

دان يخطف لقب «جولة ماليزيا» وكارولينا بطلة السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت جولة ماي بنك الماليزية المفتوحة لكرة الريشة التي تعد الثالثة في جولات سلسلة متلايف المؤهلة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة التي تقام بدبي.

ونجحت الإسبانية كارولينا مارين، بطلة العالم الحالية، في انتزاع ثاني لقب لها في سلسلة العام بعد إنزالها الهزيمة بالصينية لي زوروي، بطلة الأولمبياد والمصنفة العالمية الأولى سابقاً، لتخطف الترتيب الأول على سلم التصنيف العالمي من الهندية ساينا نهوال التي تبوأته للمرة الأولى الأسبوع الماضي عقب تتويجها بلقب جولة الهند المفتوحة.

وتسبب سقوط نهوال في نصف نهائي جولة ماي بنك الماليزية المفتوحة في تراجعها إلى المركز الثاني، مفسحة المجال لتصدر مارين الترتيب العام للسلسلة التي تشمل 12 جولة وتقام على مدار العام.

ويتنافس في نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة في دبي الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط (رجال وسيدات)، ويقام الحدث في مجمع حمدان الرياضي في ديسمبر، ويتطلع المتنافسون للظفر بنصيب من جائزته المالية البالغة مليون دولار. وشهدت منافسات فردي الرجال مواجهات قوية تمكن خلالها الصيني لين دان من الفوز بلقب الجولة، متقدماً على مواطنه تشين لونج، بينما حل الدنماركي جان أو يورجنسين ثالثاً، ليضيف تشين لونغ لقب ماليزيا المفتوحة إلى لقب «أول إنجلاند» الذي حصده الشهر الماضي، ويأمل أن يحاكي الأداء المتميز الذي قدمه في سلسلة السوبر العام الماضي، غير أن أمامه مهمة صعبة مع عودة «لين» عملاق كرة الريشة العالمية إلى المنافسة.

يذكر أن لين، حامل لقب سلسلة السوبر السابق والحائز ألقاباً عالمية وأولمبية عدة، أخفق في بلوغ نهائي الموسم الماضي بعد أخذه استراحة طويلة، إلا أنه مصمم هذا العام على الوصول إلى دبي.

وحصدت الصين ثلاثة ألقاب في جولة ماليزيا المفتوحة، فبالإضافة إلى لقب فردي الرجال، فازت بلقبي زوجي السيدات من خلال الثنائي لو ينج لو يو، والزوجي المختلط عبر الثنائي زانج نان زهو يونلي. وذهب لقب زوجي الرجال إلى محمد إحسان هيندرا سيتياوان من إندونيسيا.

ويتصدر ترتيب زوجي السيدات حالياً التوأم لو، وتتقدمان على الثنائي الدنماركي المؤلف من كريستينا بيدرسن وكاميلا رايتر جول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا