• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تناقص البنية التحتية والسيولة المادية وراء الانهيار

السباحة العربية.. ضد التيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

دخول السباحة العربية في أزمة أصبح واقعا لا يخفى على أحد، وتلك الأزمة ليست وليدة اليوم لكنها جاءت نتيجة تراكمات كثيرة على مدار سنوات طويلة مضت.

قائمة الأسباب تطول، تبدأ من غياب المواهب ونقص المنشآت، إلى تواضع الدعم والإهتمام وقلة الإمكانيات وتجاهل الإعلام، وتراجع دور المدرسة والأسرة .

ويبقى الاتحاد العربي مسؤولا عما أصاب اللعبة من عطب، رغم أنه يعاني من قلة الدعم المالي، لدرجة أن الاشتراك الخاص بالاتحادات العربية يتراوح ما بين 500 إلى 1000 دولار لكل اتحاد، وهو مبلغ زهيد يجعل ميزانية الاتحاد العربي تقريبا في العام لا تتخطى 15 آلف دولار، وهو الأمر الذي لا يساهم في تفعيل نشاط اللعبة، مما يجبر الاتحاد على التنسيق مع الدول العربية الأعضاء في استضافة البطولات، بحيث تتكفل الدولة المستضيفة لبطولة من بطولات الاتحاد العربي بكافة الأمور.

«الاتحاد» تفتح ملف لغز غياب السباحة العربية عن المحافل الدولية، من خلال عدد من خبراء اللعبة على هامش البطولة العربية ودولية دبي للسباحة.

المغربي زوهير المفتي وضع يده على الداء ملخصا مشاكلها في 3 أسباب رئيسية مهمة، ساهمت في وصول السباحة إلى ما هي عليه الآن من حالة التجمد، التي أصابت اللعبة بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا