• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

جائزة ألمانيا للفورمولا 1

روزبرج بين ذكريات الطفولة وحلم الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

هوكنهايم (أ ف ب)

يبدو الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بحاجة ماسة للفوز على أرضه لاستعادة صدارة بطولة العالم للفورمولا1، في جولة الأحد على حلبة هوكنهايم ضمن المرحلة الثانية عشرة.

وتخلف روزبرج (31 عاماً)، المتوج في آخر سباق على حلبة هوكنهايم عام 2014، (ألغي سباق العام الماضي لأسباب مالية) بفارق 6 نقاط عن زميله وغريمه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم والمتوج في جائزة المجر الكبرى.

وواصل هاميلتون، بطل العامين السابقين، انتفاضته في المجر وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في آخر ستة سباقات.

وتمكن هاميلتون من انتزاع صدارة الترتيب العام من زميله بتحقيقه فوزه الثامن والأربعين في مسيرته، رافعاً رصيده إلى 192 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن روزبرج، الذي بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية وتصدر البطولة منذ المرحلة الافتتاحية، ولم يتنازل عنها حتى السباق المجري بعدما اكتفى بفوز يتيم في المراحل السبع الأخيرة.

وعلق روزبرج على مجريات السباق الأخير: «لويس قام بأفضل عمل ويتقدم بفارق 6 نقاط، المنافسة قوية بيننا، وأنا أستهل كل سباق مع فرصة الفوز».

وتابع السائق الذي جدد في المجر عقده مع مرسيدس لسنتين: «أمضيت وقتاً رائعاً في هوكنهايم قبل أسابيع قليلة وأنا اقود سيارة ميكا هاكينن الفائزة في بطولة العالم. حفزني هذا الأمر كثيراً للسباق مجدداً في ألمانيا، القيادة على هذا المسار تعيد ألي ذكريات رائعة من طفولتي، في سباقات دي تي أم، مع والدي، وصولا إلى إحراز لقب السباق عام 2014».

ويبحث فريق فيراري مع سائقيه الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن عن إزعاج مرسيدس، وتخطي المنافس الآخر ريد بول وسائقيه الأسترالي دانيال ريكياردو والهولندي الشاب ماكس فيرشتابن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا