• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توسع محفظتها الدولية في قطاع الضيافة بالولايات المتحدة وجنوب أفريقيا

«دبي للاستثمارات» تستحوذ على 3 فنادق عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

دبي(الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أمس عن إتمامها ثلاث عمليات استحواذ جديدة في قطاع الضيافة العالمي، تتضمن فندقين في الولايات المتحدة الأميركية، هما فندق «دبليو» في واشنطن، وشراء حصة أغلبية في فندق «ماندرين أورينتال» في نيويورك، بالإضافة إلى حصة أقلية في فندق «وان أند أونلي» في مدينة كايب تاون في جنوب أفريقيا.

وتعكس هذه العمليات الاستراتيجية التزام مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة دبي، بالعمل المتواصل من أجل توسيع خبرات وحضور دبي في قطاع الضيافة الذي يُعتبر قطاعاً أساسياً لنمو الإمارة وتقدم اقتصادها.

وأكد معالي محمد إبراهيم الشيباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أهمية انضمام ثلاثة من الفنادق ذات السمعة العالمية إلى المحفظة الاستثمارية للمؤسسة.

وقال «قياساً إلى النمو المحلي القوي الذي نسجله في قطاع الضيافة والسياحة، من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز موقع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية كمنافس دولي قوي في عالم الضيافة الفاخرة». وأوضح الشيباني «قامت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية مؤخراً بتحقيق تقدم كبير في تطوير قطاع الضيافة محلياً، بما يدعم النمو الاقتصادي لدبي.

ويشكل الاستحواذ على هذه الفنادق الفخمة الواقعة في مناطق رئيسية من العالم إضافة نوعية إلى المحفظة الراهنة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية». وأضاف، «ستواصل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عملها لتحقيق المزيد من الإضافات النوعية إلى محفظتها مستقبلا». وفي العام 2014، أكملت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الاستحواذ على أتلانتس ـ النخلة، وأتمت صفقة شراء حصة أساسية في كيرزنر العالمية القابضة المحدودة، المشغل المعروف للعلامات التجارية الراقية أمثال «وان أند أونلي» و«أتلانتس» و«مازاغان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا