• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأجيل محاكمة بديع و47 متهماً «إخوانياً» بقطع طريق قليوب

السجن سنة للبلتاجي بتهمة إهانة القضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس، بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي لمدة سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء خلال محاكمته بتهمة قتل متظاهرين مع الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأدين البلتاجي، المحبوس في إطار محاكمته، بتهمة «إهانة ممثل النيابة» خلال إحدى جلسات المحاكمة، كما أفادت مصادر قضائية، فيما أوضح محاميه محمد أبو ليلة لـ«فرانس برس» أن موكله لا يستطيع استئناف الحكم.

ويحاكم البلتاجي مع مرسي في ثلاث قضايا يواجه فيها عقوبة الإعدام. وهي قضية التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية في نهاية 2012 وقضيتي الهروب من السجن و«التخابر» مع جهات أجنبية، وهي القضايا التي يحاكم فيها مع عشرات آخرين من قيادات جماعة الإخوان التي أعلنتها السلطات مؤخراً «تنظيماً إرهابياً».

والبلتاجي، الأمين العام السابق لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان والمحظور حالياً، هو أول قيادي إخواني كبير يحكم عليه بالسجن منذ عزل مرسي في يوليو الماضي.

كما قررت المحكمة التأجيل لجلسة اليوم لاستكمال سماع شهادة شهود الإثبات مع استمرار سرية الجلسات.

وبدأت الجلسة أمس وأحضـر المتهمون من محبسهم وسط حراســة أمنية مشـددة، وتم إيداعهم قفص الاتهام الزجاجي، وقاموا برفع علامة رابعة وأداروا ظهورهم لهيئة المحكمة، واستمعت المحكمة على مدار ساعتين لشهادة المقدم عمـرو مصطفى بجهاز الأمن الوطـني، حيث أجاب الشاهد على الأسئلة التي وجهت إليه من هيئة المحكمة وهيئة الدفاع والمدعين بالحق المدني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا