• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكريم المخترعة فاطمة الكعبي

نجاح كبير لندوة «الابتكار» في نادي الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

الشارقة(الاتحاد)

أكد المتحدثون في الندوة التي نظمتها اللجنة الثقافية والمجتمعية في نادي الشارقة الرياضي الثقافي، أن الابتكار هو القدرة على التطوير والإبداع وأشادوا بنهج الدولة وقيادتها في نشر ممكنات الابتكار بين الأجيال وجعله أسلوب حياة للتقدم والتطور. حضر الندوة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لصيف بلادي وعيسى هلال الحزامي أمين السر العام لنادي الشارقة الرياضي الثقافي ومحمد حمدان بن جرش مشرف عام النشاط الصيفي بنادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بالنادي. وأوضح محمد حمدان بن جرش أنه لا يمكن الحديث عن العلاقة العضوية بين التربية والابتكار من دون الحديث عن العلاقة بين التربية والتعليم مشيرا إلى أن الإنسان بوصفه فرداً في مجتمع يكتسب من خلال التربية المهارات التي تمنحه إياها تلك المنظومة التربوية.

وأشار إلى أهمية الندوة في بيان ارتباط العلم بالتربية، مشيراً إلى أن الدولة أولت اهتماماً كبيراً بالابتكار وتسعى إلى تحفيز المجتمع والفرد والمؤسسة على تطوير المنظومة التربوية، لتكون قادرة على بناء الأفراد المبتكرين وتأمين البيئة الضرورية المساعدة على الابتكار، وتأمين مستلزماته.

وقدم محمد عبدالبديع مسؤول التدريب ومشرف الاختبارات في رواق «عوشة بنت حسين» الثقافي نبذة عن رواق عوشة وما يقدمه من أنشطة وبرامج لدعم الموهوبين والمبدعين خصوصاً برنامج» المهندس الصغير»، كما قامت مجموعة من منتسبات البرنامج (ميره البنا، مريم البنا، وروضة سلطان الجسمي) بعرض مجموعة من المشاريع الإبداعية من تصميمهن أمام الحضور والتي لاقت أعجاب الجميع.

وفي نهاية الندوة قام خالد المدفع وعيسى هلال ومحمد حمدان بن جرش بتكريم فاطمة الكعبي وأسرتها، ورواق عوشة بنت حسين الثقافي كما قدم محمد هلال رجل الأعمال عضو مجلس إدارة نادي الشارقة هدية للمخترعة فاطمة الكعبي، إذ تعد الكعبي من رائدات الابتكار في الدولة بالمبادرات المهمة التي كان لها دورها الإيجابي في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا