• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التجمع الثاني بصالة مجمع دبي ستارز

«حكام اليد» يناقشون التعديلات الجديدة على القانون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

أقام حكام كرة اليد التجمع الثاني مساء أمس الأول، بصالة مجمع دبي ستارز بالخوانيج، وذلك لمناقشة التعديلات الجديدة على القانون الجديد للعبة، والتي سيتم تطبيقها من الموسم الجديد بشكل إجباري، بعدما تم تطبيقها في كل البطولات العالمية الأخيرة وأيضاً سيتم تطبيقها في أولمبياد ريو.

حضر التجمع ناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، وداود مليح رئيس لجنة المسابقات، ومحمد راشد النعيمي المدير المالي، والدكتور السيد سليمان السكرتير الفني للحكام، بجانب 26 حكماً من بين 65 حكماً مسجلين في القائمة، وتم خلال التجمع قيام عدد من المراقبين والحكام بشرح التعديلات الجديدة أمام الحكام وتبادل الحديث عن عدد من النقاط فيها، وتمثل هذه التجمعات روحاً جديدة للجنة الحكام مع بداية الدورة الانتخابية 2016-2020.

كانت لجنة الحكام قد عقدت اجتماعاً مؤخراً مع الحكام وحضره 22 حكماً بمقر الاتحاد، لمناقشة التعديلات الجديدة وهموم الصافرة والتطرق لجميع مشاكل الحكام.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد ورشة عمل للتعديلات الجديدة خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر المقبل، بمقر مركز إعداد القادة، على أن يقوم أحد المحاضرين الدوليين بشرح القانون وتعديلاته، وستتم دعوة جميع الأندية لحضور الورشة، وسيكون حضور المدربين والإداريين بشكل إجباري، على أن تقوم اللجنة بعد ذلك بزيارات للأندية لاطلاع اللاعبين على التعديلات الجديدة.

وتأتي في مقدمة التعديلات التحكيمية الجديدة، حراسة المرمى، حيث يسمح التعديل الجديد بوجود 7 لاعبين في الملعب من دون حارس مرمى بشرط أن يرتدي لاعب منهم زي حارس المرمى، ولكن لا يسمح لأي لاعب دخول منطقة المرمى للقيام بمهمة حارس المرمى، وعندما تكون الكرة داخل الملعب ويدخل أحد اللاعبين السبعة إلى منطقة المرمى ويتسبب في إضاعة فرصة واضحة للتسجيل سيعاقب الفريق برمية 7 أمتار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا