• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«إذاعة القرآن الكريم» بالشارقة..

برامج تعبر عن روحانيات رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

الشارقة (الاتحاد)

تمضي إذاعة القرآن الكريم، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، في تعزيز القيم الإسلامية والمعرفية عبر باقة متميّزة من البرامج والمواضيع الدينية التي تبثّ بشكل متواصل طيلة الشهر الفضيل، لتقديم الفائدة والعبرة لمستمعيها.

يتنوع جدول برامج الإذاعة، حول الدعوة، والفقه، وتعاليم الشريعة الإسلامية، وشروحات السنن النبوية، وتفاسير آيات القرآن، إضافة إلى سلسلة برامجها القائمة على التلاوة والتجويد لأبرز القراء العرب.

ويتطرق برنامج «تأملات قرآنية» إلى شرح المعجزات الإلهية في الكون والمخلوقات التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، تتلى آياتها بصوت القارئ ياسر الدوسري.

ويستعرض برنامج «الأدعية القرآنية» مختلف الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم، ويسلط الضوء على أبرز ما تتضمنه من معاني حيث يتلوها القارئ رعد الكردي، ويتناول برنامج «تساؤلات رمضانية» الإجابة عن مختلف الأسئلة التي تهم الصائم طيلة شهر رمضان المبارك.

ويسلط برنامج «نوادر التلاوات» الضوء على سير أبرز المقرئين المشايخ في الوطن العربي، من أمثال الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ محمد صدّيق المنشاوي، والشيخ الحافظ خليل إبراهيم، وغيرهم من رموز التلاوة القرآنية، كما تبث تلاوات لـ 30 قارئاً من أصحاب الأصوات الشجية، تقدم تلاوتهم للمرة الأولى عبر الأثير.

هذا بالإضافة إلى برنامجي «قصص الآيات» و«روائع التلاوات»، وغيرهما.

وقال حسن يعقوب المنصوري، مدير قطاع الإذاعة بمؤسسة الشارقة للإعلام: «تخصص إذاعة القرآن الكريم من الشارقة باقة متميّزة من البرامج الدينية التي تقدّم للمستمعين المعرفة والفائدة كونها تبحر في علوم القرآن مفسّرة وشارحة لآياته وعبره، ومستندة إلى أسماء كبيرة من مشايخ الفقه والتراث الإسلامي، لنسهم في إثراء المعرفة الدينية للجمهور، طيلة الشهر المبارك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا