• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م
  01:06    نائب وزير الخارجية الروسي يحذر من أي استفزازات في سوريا تتعلق بالأسلحة الكيماوية     

جمال سليمان: «أوركيديا».. إسقاط سياسي على المشهد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

محمد قناوي (القاهرة)

يطل الفنان السوري جمال سليمان على الجمهور العربي، عبر شاشة أبوظبي، من خلال المسلسل التاريخي «اوركيديا»، طوال شهر رمضان، والذي يشاركه بطولته عدد من نجوم الصف الأول في الدراما السورية والعربية، منهم الفنان باسل خياط، سامر المصري، واحة الراهب، سلافة معمار، يارا صبري، فاروق الجمعات، مي إسكاف، نوار العايق، وإيمي صياح وآخرون ومن إخراج حاتم علي وتأليف عدنان العودة.

يقول جمال سليمان: مسلسل «أوركيديا» من الأعمال التاريخية المهمة والجمهور العربي يعشق هذه النوعية من المسلسلات الدرامية التاريخية وهذا من أسباب مشاركتي وتقديمي لهذا العمل ومن خلاله أعود للدراما السورية وهو عمل يحمل إسقاطا سياسيا على المشهد الذي تعيشه سوريا، وأيضا ما يحدث في العالم العربي.

وأضاف سليمان: تم تصوير أحداث المسلسل بالكامل في رومانيا داخل ستديوهات ضخمة جدا والمسلسل ضخم إنتاجيا، ويدور في إطار تاريخي فانتازي أي من خيال المؤلف يتطرق إلى فكرة الصراع بين الممالك والسلطة والنفوذ بين الملوك، وقام بكتابة العمل المؤلف عدنان العودة، وهذه ليست المرة الأولى التي نتعاون فيها وسبق وأن تعاونا سويا في أعمال درامية، ويخرج المسلسل حاتم علي والذي قدمنا معاً عدداً من المسلسلات كان آخرها «العراب».

وأضاف: أجسد في «أوركيديا» دور الملك انمار الذي يحكم إحدى الممالك التي تتعرض للصراع مع المناطق المجاورة وتحدث خصومة بين مملكته وبين الأطراف المحيطة بها ونرى أن كل مملكة تحاول فرض سيطرتها وهيمنتها.

وتحدث جمال سليمان عن مسلسله الثاني فقال: نستكمل الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس» مشيراً إلى أنه يقدم امتداداً لشخصيته بالجزء الأول، كما تمت إضافة عناصر جديدة سواء على مستوى الممثلين المشاركين أو القصة‏.‏

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا