• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«آبل» تبيع مليار جهاز «آيفون» منذ 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أعلنت مجموعة «آبل» الأميركية أمس، أنها باعت أكثر من مليار جهاز «آيفون» من النماذج المختلفة منذ إطلاق هذه الهواتف الذكية العام 2007.

وقال المدير العام للشركة، تيم كوك، خلال اجتماع لموظفي المجموعة على ما جاء في بيان «تجاوزنا الأسبوع الماضي عتبة مهمة عندما بعنا جهاز (آيفون) الرقم المليار».

وأكد كوك «أصبح جهاز (آيفون) أحد أهم المنتجات التي أحدثت تغييراً في العالم وحققت نجاحاً في التاريخ، هو جزء أساسي في حياتنا اليومية».

وحقق هذا الجهاز في السنوات الأخيرة الجزء الأكبر من رقم أعمال مجموعة «آبل»، لكنه يعاني منذ ربعين تراجعاً في مبيعاته، وهو أمر غير مسبوق منذ إطلاقه، ما يؤثر على أداء المجموعة المالي.

وباعت «آبل» في الربع الثاني من السنة الراهنة، 40,40 مليون جهاز «آيفون» أي 15% أقل من الفترة نفسها من العام الماضي. وتراجعت أرباحها الصافية بنسبة 27% لتصل إلى 7,8 مليارات، فيما انخفض رقم أعمالها بنسبة 15% إلى 42,4 مليار على ما أظهرت النتائج المنشورة الأربعاء الماضي.

وذكرت شركة «آي دي سي» لأبحاث السوق أن أكثر من 1,4 مليار هاتف خلوي من كل الماركات بيعت العام الماضي في العالم. وكانت حصة «آبل» وجهاز «آيفون» من السوق 16,22% في مقابل 22,7% لشركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية المنافسة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا