• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تحتوي على سياسات مضاعفة استخدام «المتجددة» وتحسين كفاءة الاستهلاك

إطلاق خريطة الطاقة المتجدِّدة للإمارات 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، حفل «إطلاق نتائج الدراسة المتعلقة بخارطة الطاقة المتجدِّدة لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2030»، التي تعد دراسة اقتصادية مدققة تحتوي على السياسات والبدائل اللازمة لمضاعفة استخدام الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، إضافة إلى تسهيل الوصول إليها.

ونظم الحفل إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية، بالتعاون مع «معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا» و«الوكالة الدولية للطاقة المتجدِّدة» (آيرينا).

حضر الحفل معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة، ونخبة من الباحثين والأكاديميين والمتخصِّصين بشؤون الطاقة والبيئة والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم.

وتناول الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في كلمته المحطات الرئيسية في مسيرة دولة الإمارات نحو التحول إلى طاقة المستقبل، وما يمثله حدث إطلاق خريطة الطاقة المتجدِّدة للدولة من أهمية بصفته محطة جديدة في هذه المسيرة.

وقال إن الإمارات كانت من الدول الأولى التي اهتمَّت بالتحول إلى الطاقة النظيفة، ولها جهدها الوافر ومبادراتها العديدة والمتنوِّعة في هذا المجال، وعلى الرَّغم من كونها منتجاً رئيسياً للنفط، فإنها لم تركَنْ إلى ذلك، فلم تتوقفْ عن العمل وبذل الجهد، وطمَحت إلى الانتقال باقتصادها ومجتمعها إلى وضع تنمويٍّ مستدامٍ وآمنٍ، وتكوَّنت لديها رؤية مستقبلية تهدف إلى ضمان أمن الطاقة من خلال تنويع مصادرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا