• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  04:49     مقتل 15 جنديا في هجوم انتحاري في كابول    

يراهن على فرض بلاده كمركز للإنتاج والتصدير

رئيس الوزراء الهندي في فرنسا لاجتذاب المستثمرين والترويج للصناعة الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

نيودلهي (أ ف ب)

يصل رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي اليوم إلى فرنسا في أول زيارة يقوم بها إلى أوروبا، سعيا للترويج لبلاده كمركز صناعي، في وقت لا تزال المفاوضات حول شراء 126 طائرة رافال فرنسية تراوح مكانها.

وسيتوقف مودي بعد ذلك في ألمانيا، القوة الاقتصادية الأولى في منطقة اليورو، لتدشين أكبر معرض صناعي في العالم، مغتنما هذا الإطار للترويج لحملته تحت شعار «صنع في الهند».

ويراهن مودي بتحريك الاستثمار والوظائف، على قدرته على فرض الهند كمركز للإنتاج والتصدير. وكتب على صفحته على موقع فيسبوك إنني مسرور لزيارة فرنسا من أجل تعزيز المشاركة الفرنسية في برنامجنا «صنع في الهند» وعلى الأخص في قطاع الدفاع.

ويلتقي رئيس الوزراء الهندي غداً رؤساء شركات ويزور السبت موقع ايرباص في تولوز (جنوب). ووعد مودي من خلال حملة «صنع في الهند» بتيسير عمل الشركات من خلال تخفيف القيود البيروقراطية وتبسيط الإجراءات الضريبية.

ورفعت حكومته إلى 49% الحصة التي يسمح للمستثمرين الأجانب بامتلاكها في شركات من قطاع الدفاع مع السعي إلى تشجيع نقل التكنولوجيا. غير أن الهند مصنفة في المرتبة 142 من أصل 189 بلدا في ترتيب البنك الدولي لسهولة مزاولة الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا