• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تطالب «الهيئات المالية» بتوفير الدعم للدول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

طالب معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الهيئات المالية العربية المشتركة والقائمين على إدارتها ببذل أقصى الجهود الممكنة لتوفير موارد الدعم اللازم لجميع الدول العربية، من خلال توفير مصادر التمويل وتوفير الاستشارات التي من شأنها تحسين منهجيات العمل المالي لديها، فضلاً عن أهمية توسيع آفاق الاستثمار أمام الشركات العربية، والعمل جنباً إلى جنب لاستكشاف الفرص في الدول العربية والبحث عن أسواق جديدة لصادراتها.

جاء ذلك خلال مشاركة الطاير والوفد الإماراتي في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، التي جرى تنظيمها في دولة الكويت على مدى يومين، والتي شملت الاجتماعات الدورية الخاصة بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، إلى جانب المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، واجتماع مجلس وزراء المالية العرب.

وضم الوفد الإماراتي كلا من معالي مبارك بن راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي، ويونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، ومصبح محمد السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة، وسعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في الوزارة والمصرف المركزي.

ومن جانبه، أشار يونس حاجي الخوري إلى أهمية هذه الاجتماعات نظراً لما تقدمه من فرصة لاستعراض ودراسة المستجدات الاقتصادية الدولية والإقليمية، والخروج بتوصيات وقرارات لدعم التنمية الاقتصادية في الدول العربية، وتعزيز التكامل الاقتصادي العربي من خلال ما تقدمه هذه المؤسسات من دعم للدول العربية الأعضاء.

واشتمل جدول أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية على اجتماع الدورة 42 لمجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والذي انطلق باختيار رئيس المجلس ونائبه للدورة الحالية، ومناقشة المذكرة الخاصة بتقرير مجلس الإدارة السنوي لعام 2014 عن أعمال المؤسسة واعتماد تقرير مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتصديق على الميزانية العمومية وحساب الإيرادات والمصروفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا