• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سامي بستاني الرئيس التنفيذي بشركة ياه لايف لـ «الاتحاد»:

«ياه سات» تطلق قمراً صناعياً جديداً للبث التلفزيوني قبل نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

يوسف العربي

حوار: يوسف العربي

تطلق شركة «ياه سات» بالتعاون مع «إس إي إس» قمراً صناعياً مشتركاً باسم «ياه لايف»، قبل نهاية العام المقبل 2016، يوفر سعات إضافية لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات البث التليفزيوني الرقمي للشركة.

وقال سامي بستاني، الرئيس التنفيذي لـ «ياه لايف» في حوار مع «الاتحاد»: «إن النمو المطرد في الطلب على خدمات البث التليفزيوني التي تقدمها الشركة دفع المساهمين، لوضع خطط التوسع المستقبلية لتوفير الطاقات اللازمة»، لافتاً إلى وجود تفاهمات مبدئية بين شركتي «ياه سات» و«إس إي إس» على إطلاق القمر الصناعي الجديد.

واستعرض بستاني نسب نمو الطلب على خدمات البث الفضائي التي تقدمها الشركة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن عدد القنوات الفضائية على القمر الصناعي «ياه سات» الحالي، ارتفعت بنسبة 140% خلال 18 شهرا لتصل إلى 130 قناة فضائية بنهاية شهر مارس من العام الحالي، مقارنة بنحو 54 قناة بنهاية مارس من عام 2013.

وقال بستاني إن عدد القنوات الفضائية على القمر الصناعي «ياه سات» ارتفع خلال العام الماضي 2014 بنسبة 60% لتصل 120 قناة فضائية مقارنة مع نحو 75 قناة بنهاية عام 2013 مضيفاً أن الشركة تستهدف الوصول إلى 150 قناة بنهاية العام الحالي.

وأكد أن اتجاه المساهمين في «ياه سات» و«إس إي إس» لتوفير المزيد من الطاقات الاستيعابية عبر إطلاق قمر صناعي جديد كان ضروريا لتوفير السعات اللازمة لمواكبة التوسعات المستقبلية لشركة «ياه لايف» التي تشهد نموا مطردا في الطلب على خدماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا