• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني للأرصاد» يحذر من الرياح المثيرة للغبار وتدني الرؤية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تشهد درجات الحرارة اليومين المقبلين ارتفاعاً بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات في معظم مناطق الدولة لتصل العظمى إلى 47 درجة مئوية بعد أن سجلت درجات الحرارة اليومين الماضيين انخفاضاً ملموساً لانخفاض نسبة الرطوبة الجوية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تأثير الرياح المعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا خلال اليومين المقبلين والتي قد تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة، وتدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة نهاراً.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الجمعة وغداً السبت مغبراً بوجه عام، وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع على معظم المناطق، ويكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة، خاصة على المناطق الداخلية نهاراً، وغائماً جزئياً على المناطق الشرقية والجنوبية مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر والمساء.

وتكون الرياح معتدلة بوجه عام أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، وقد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة نهاراً، والبحر متوسط إلى مضطرب أحياناً في الخليج العربي وبحر عمان.

وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس أقل درجة حرارة في جبل مبرح بواقع 21.1 درجة مئوية.

وشهدت الدولة أمس طقساً مغبراً بوجه عام وحاراً خلال ساعات النهار، غائماً جزئياً في المناطق الشرقية والجنوبية بسبب تشكل السحب الركامية، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة مع تدني الرؤية الأفقية على المناطق الشرقية والشمالية والمكشوفة. وكان البحر مضطرب الموج في الخليج العربي وبحر عمان حيث وصل ارتفاع الموج إلى 8 أقدام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض