• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

عبدالله بن زايد: "عاصفة الحزم" ستحقق أهدافها في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

وام

أكد سو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية انه لا يمكن القبول بأي خطر استراتيجي على أمن الخليج والذي شهدناه من خلال الارتباطات الخارجية للميليشيات الحوثية التي تعيث الفساد وتتبع أجندة سياسية لا تعترف بمعنى حب الوطن والولاء له وتهدد باتباعها لأيديولوجيات متطرفة البلدان المتسامحة والأمن والاستقرار الإقليميين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده بديوان عام الوزارة اليوم مع معالي الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية اليمني.

ورحب سموه في بداية المؤتمر الصحفي بوزير الخارجية اليمني في أبوظبي، وقال ان اللقاء اتسم بوضوح الرؤية المشتركة فيما يخص الأوضاع في اليمن الشقيق.. واكد سموه ثقته في أن عملية "عاصفة الحزم" ستحقق أهدافها لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن وستضمن أمن واستقرار الخليج العربي.

كما أكد سموه أن "عاصفة الحزم" فزعة أخوية بقيادة سعودية حيث أتى الموقف الخليجي لاطلاقها استجابة لطلب من الحكومة اليمنية والرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وعلى اتفاق تام مع الشرعية الدولية للحفاظ على الشعب والدولة والنظام اليمني.

وأشار سموه الى أن التحالف العربي يهدف إلى الحفاظ على الشرعية الدستورية في اليمن وصيانة المسار السياسي المعترف به دوليا ومكوناته الأساسية وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وما يتفق عليه الشعب اليمني.

واوضح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن المجتمع الدولي سعى منذ 21 سبتمبر 2014 لإيجاد حل سلمي يقوم على العودة للمبادرة الخليجية والمسار السياسي المتفق عليه يمنيا وعربيا ودوليا الا أن الميليشيات الحوثية وجماعة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وقفوا ضد هذه المساعي وأصرواعلى اللجوء إلى العنف وإغلاق الأبواب أمام كافة الجهود السياسية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا