• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطفاء النيران في خزانات النفط براس لانوف

«داعش» يعزز قبضته على سرت بالإعدامات والسرقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

عواصم (وكالات)

عزز تنظيم «داعش» الإرهابي من قبضته على مدينة سرت الليبية، التي يحتلها مند أكثر من سبعة أشهر. واتخذ التنظيم إجراءات جديدة تمثلت في فرض قوانين إدارية ومالية، على رأسها جباية الضرائب من المحال التجارية والشقق السكنية، ومصادرتها وسرقتها، فضلا عن مواصلة مسلسل سفك الدم على صوت إذاعة سرت التي تبث الأناشيد ومقاطع من خُطب الإرهابي أبو بكر البغدادي. وأقدم التنظيم على إعدام شابين في سرت رمياً بالرصاص، كما ذبح ثلاثة آخرين من شباب قبيلة الزواوت بمرادة، فضلا عن حملة دهم لعدد من البيوت وسط المدينة.

وأفاد سكان محليون أنهم شاهدوا لأول مرة سيارة فخمة معتمة الزجاج تتجول في المدينة تحت حماية سيارات بها عناصر مسلحة من داعش ما يشير إلى وصول شخصية قيادية مهمة إلى المدينة.

وتابعوا «التنظيم بدأ جمع مبالغ مالية لما يسمى (ديوان الزكاة) من أصحاب المحال التجارية والمقاهي والشقق السكنية التابعة لمركز عقارات الدولة، وأشاروا إلى أن المبلغ المحدد للمحال 100 دينار و200 دينار للشقة السكنية.

وحصر ما يسمى بـ«مركز العقارات» التابع للتنظيم جميع ساكني الشقق السكنية وعبأ نماذج لهم، وخصص أرقاماً لجميع أصحاب المحال التجارية والمقاهي والورش وفق كشف أعده لهذا الأمر.

وداهمت عناصر «داعش» عدداً من البيوت لتفتيشها، فيما صادرت بيوتاً يعمل أصحابها مع الحكومة المؤقتة أو حكومة الإنقاذ، وأخرى يملكها مسؤولون بالنظام السابق، واعتبرتها ملكاً لـ«داعش». وأوضح مصدر اتصلت به «بوابة الوسط» وطلب عدم ذكر اسمه لدواع أمنية، أن التنظيم استولى على سبعة منازل وصادر محتوياتها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا