• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتزويدها بمعلومات كاذبة مضللة

«دبي للخدمات المالية» تحظر نشاط مديرين مُرخصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية فرض حظر على كل من عبدالرحمن الأنصاري وانثوني روبرت دانيلو، وذلك لقيامهما بتزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات كاذبة ومضللة.

ويمنع هذا الحظر من ممارسة أي نشاطٍ متصلٍ بتقديم خدماتٍ ماليةٍ داخل أو انطلاقًا من مركز دبي المالي العالمي، مع الإشارة إلى إمكانية كل منهما التقدم بطلب تعديل أو فسخ الحظر بعد انقضاء فترة ست سنوات.

وكان الأنصاري ودانيلو مديرَين مُرخصين سابقًا لدى «فيرست كابيتال سويتزرلاند انفستمنت بنك ليمتد»، وهي شركة مرخصة سابقًا في مركز دبي المالي العالمي.

ويأتي هذا الحظر نتيجة للتحقيقات، التي قامت بها سلطة دبي للخدمات المالية، التي أظهرت أن الأنصاري ودانيلو قد زوّدا سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات كاذبة وغير كاملة ومضللة بشأن جدول المساهمين في «فيرست كابيتال سويتزرلاند انفستمنت بنك ليمتد» (FCSIB) والمسؤولين عن الضوابط فيها؛ وأظهرا نقصاً جوهرياً في النزاهة، حيث فشلا بأن يكونا صريحين وصادقين في كل تعاملهما مع سلطة دبي للخدمات المالية. وعليه، ترى سلطة دبي للخدمات المالية أن سلوك كل من الأنصاري و دانيلو غير كفؤين وغير مناسبين لتقديم الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: «يجب على الأشخاص المرخص لهم التعامل مع سلطة دبي للخدمات المالية بانفتاح وتعاون، ويجب عليهم الإفصاح على نحو ملائم، وضمن فترة زمنية قصيرة عن أي معلومات قد تهم السلطة. وبناءً على ذلك، ستتخذ سلطة دبي للخدمات المالية الإجراءات المناسبة ضد أي شخص يقدم لها معلومات كاذبة ومضللة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا