• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

دبي تحتضن المنتدى الثلاثاء المقبل

«الفضاء مشروعنا».. منصة لشباب الإمارات نحو الاستكشاف والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

دبي ( وام)

تنطلق يومي 24 و 25 يناير الجاري في دبي الدورة الأولى من فعاليات منتدى «الفضاء مشروعنا» الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المركز والمشرف العام على كافة مشاريعه وخططه الاستراتيجية والتطويرية.

ويهدف المنتدى الذي يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي - إلى خلق منصة للمهتمين بالعلوم والاستكشاف والابتكار من الشباب والشابات في دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من معارف وخبرات علماء الفضاء وكبار المتخصصين الذي يعقد لأول مرة على مستوى المنطقة.

وتستضيف الفعاليات علماء فضاء ومتخصصين من حول العالم يشاركون جميعهم اكتشافاتهم وآمالهم لمستقبل القطاع العالمي والمسار الذي ستتخذه البشرية في استكشاف الفضاء.

وثمن يوسف حمد الشيباني مدير عام «مركز محمد بن راشد للفضاء» الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لأعمال المنتدى، مؤكدا التزام فريق عمل المركز بتوجيهات سموه بتحديد خريطة طريق محددة وطموحة لبناء قدرات جيل العلماء الإماراتيين والباحثين المتخصصين في علوم الفضاء، واصفا هذه التوجيهات الحكيمة بأنها مصدر إلهام لفريق عمل المركز ومحور رئيس في مبادراته التعليمية والتوعوية.

وشدد الشيباني على أهمية خلق فرص ملهمة للشابات والشبان والمجتمع في الإمارات، مشيرا إلى أن فعاليات منتدى «الفضاء مشروعنا» تعد أحد الروافد والمنصات العلمية الداعمة لتأسيس غد واعد لعلوم الفضاء والاستكشاف في الدولة، لافتا إلى الحاجة لإيجاد نوافذ جديدة للطاقات البشرية على أحدث المستجدات وخبرات المتخصصين والعلماء بغرض إحداث نقلة نوعية على صعيد إثراء المعرفة العلمية لأبناء الدولة وتوظيفها في أبحاث وتقنيات الفضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا