• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

عباس: لا أريد خوض معركة عسكرية والتنسيق الأمني مستمر!

نتنياهو يؤكد دعم حكومته للاستيطان «في أي وقت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس أن حكومته تدعم الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة «في أي وقت» رداً على نواب من الجناح المتطرف في حكومته اليمينية هددوا بالتصويت ضد الحكومة وذلك بعد حادثة الخليل.

ويأتي ذلك بعدما أخرجت القوات الإسرائيلية عشرات المستوطنين من مبنيين سكنيين قاموا باحتلالهما في الخليل بجنوب الضفة الغربية بدعوى شرائهما.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتنياهو قوله في اجتماع مجلس الوزراء «الحكومة تدعم الاستيطان دائماً وفي كل وقت، خاصة في هذه الفترة حين تواجه المستوطنات هجمات مسلحة يتم التصدي لها بحزم». ويقع المبنيان اللذان احتلهما عشرات الإسرائيليين في شارع الشهداء في الوسط التاريخي للخليل بالقرب من الحرم الإبراهيمي، وقال المحتلون إنهم اشتروا المبنيين، وتسبب دخولهم بمواجهات بينهم وبين سكان المدينة.

وهدد ثلاثة نواب، اثنان منهم من الليكود، حزب نتنياهو، والثالث من البيت اليهودي، بعدم التصويت في البرلمان لمصلحة الائتلاف الحكومي طالما لم يسمح للمستوطنين بالعودة إلى المبنيين.

وأضاف نتنياهو «عملية فحص الإجراءات (المتعلقة بدعوى شراء المبنيين) تبدأ اليوم (أمس) وسنستكملها في أسرع وقت ممكن»، وبحسب نتنياهو فإنه «في حال لم يتم استكمالها في غضون أسبوع، سأهتم بتقديم تقرير حول هذا الأمر إلى مجلس الوزراء»، وأضاف نتنياهو أنه سيسمح لمستوطنين يهود بالعودة بمجرد الحصول على التصاريح اللازمة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا