• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقرير «سي بي آر إي» يرصد انخفاض معدلات البيع بنسبة 2%

3% ارتفاعاً في إيجارات العقارات السكنية بدبي خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

حافظ سوق تأجير العقارات السكنية في دبي على استقراره خلال الربع الأول من العام الحالي، وسط تغيرات طفيفة في معدل الإيجارات، مع تسجيل نمو طفيف بنسبة 3%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سي بي آر إي».

وأضاف التقرير، الصادر أمس «انعكس الاستقرار النسبي في السوق خلال الأشهر التسعة الماضية عبر التباين الواضح في أرقام النمو من 27% سنوياً في الربع الأول من 2014 إلى 3% سنوياً في الربع الأول من 2015». وتابع: في قطاع الشقق، ساهم ظهور عروض جديدة في انخفاض أسعار الإيجارات ضمن عدة أحياء سكنية، فيما حافظت مشاريع تطوير أخرى ذات بنية تحتية ومرافق تجارية متطورة على معدلات إيجارات صحية. وتراوحت معدلات الانخفاض والزيادة في أسعار الإيجارات خلال الربع بين 1 إلى 3%.

وتتضمن المناطق التي شهدت انخفاضاً في معدلات الأسعار كلاً من النهضة والبرشاء والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، وموتور سيتي والليوان، فيما تضمنت المناطق التي شهدت نمواً كلاً من أبراج بحيرات الجميرا وحدائق ديسكفري والكرامة.

وبقيت أسعار تأجير الفلل، والمنازل الريفية دون تغيير ملحوظ خلال الربع فيما انتعشت الوحدات الأصغر حجماً، والمكونة من غرفتي نوم، بنسبة 1% على أساس ربعي، وشهدت الوحدات الأكبر حجماً، والتي تتكون من ثلاث إلى خمس غرف نوم، انخفاضاً بنحو 1% خلال الفترة ذاتها. وكان الدافع وراء ذلك هو زيادة العرض من وحدات الفلل، وهو توجه من المرجح أن يتسارع خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقال مات غرين رئيس بحوث واستشارات الإمارات في سي بي آر إي «شهد سوق الفلل إضافة 3000 وحدة جديدة خلال عام 2014، الأمر الذي ساهم إلى حد ما بموازنة التضخم في أسعار الإيجارات. ولم يطرأ أي تغير كبير على أسعار إيجارات الوحدات المكونة من ست إلى سبع غرف نوم نظراً لمحدودية العروض المتوفرة. وتم تسجيل أكبر انخفاض في الأسعار ضمن مشروعي قرية جميرا وذا فيلا، والتي شهدت انخفاضاً بنسبة 3% و4% على التوالي على أساس ربعي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا