• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نُشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية

رئيس الدولة يصدر عدة قوانين اتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

الاتحاد

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، عدداً من القوانين الاتحادية تتعلق بالأوسمة والميداليات الدبلوماسية والعسكرية والمدنية وحماية وتنمية الثروات المائية الحية وإنشاء سفارات للدولة في الخارج.

فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، القانون الاتحادي رقم 5 لسنة 2016 بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية.

وتنص المادة الثانية من القانون، المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، على أن أحكامه تسري على أعضاء السلك الدبلوماسي السابقين والحاليين. كما يجوز استثناء منح الأوسمة والميداليات لغيرهم ممن قدموا خدمات جليلة للدولة في تطوير علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية.

كما نصت المادة الثالثة من القانون على أن الأوسمة تمنح بقرار من رئيس الدولة بناء على ترشيح الوزير. كما تمنح الميداليات بقرار من الوزير بناء على ترشيح من مجلس شؤون أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وأشارت المادة السابعة من القانون إلى أن كل من يمنح وساماً يسلم براءة ممهورة بتوقيع رئيس الدولة.

ويجوز، وفقا للقانون، تجريد أي من أعضاء السلك الدبلوماسي من الوسام أو الميدالية الممنوحة له. ويترتب على ذلك رد الوسام أو الميدالية وإلغاء شهادة البراءة اعتباراً من تاريخ التجريد مع إلغاء الحقوق والامتيازات المقررة لحامل أي منها من ذلك التاريخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض