• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في دراسة لـ«تروث الاقتصادية» حول قانون الشركات الجديد

زيادة التصنيف الائتماني للدولة واستقطاب مزيد من الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

يرفع قانون الشركات الجديد الذي صدر الأسبوع الماضي من درجات التصنيف الائتماني للإمارات، نتيجة الثقة والجدارة الائتمانية، بما يعزز من استقطاب الاستثمارات للدولة، بحسب دراسة «ملامح قانون الشركات الجديد» أجرتها شركة «تروث للاستشارات الاقتصادية».

ووفقاً للدراسة فإن القانون يواكب أحدث القوانين المطبقة في العالم، حيث يسهم في زيادة شفافية الأسواق المالية، عبر القضاء على الممارسات الخاطئة، ويحفز الشركات العائلية للتحول إلى شركات مساهمة عامة، ما يزيد الاكتتابات والإدراجات الجديدة.

وأشارت الدراسة التي أعلن عنها أمس في مؤتمر صحفي بأبوظبي، إلى أن القانون نص على تقليل النسبة المطروحة للاكتتاب العام، ما سيحفز الشركات العائلية على التحول إلى شركات مساهمة عامة، مع الاحتفاظ بحصة مسيطرة، ما يزيد الاكتتابات العامة في القريب العاجل ومن ثم زيادة الإدراجات بالأسواق المالية.

وأضافت الدراسة: إن القانون نظم بدقة مهام مجالس الإدارة وممارستهم هم وأقاربهم للأعمال المنافسة لنشاط الشركة بالشكل الذي يقضي على تعارض المصالح.

وقال رضا مسلم، مدير عام الشركة: إن القانون يُعد من أهم القوانين المنظمة للحياة الاقتصادية في الإمارات، مؤكداً أن القانون سيدفع مسيرة الاستثمار الأجنبي المباشر المتجهة إلى الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا