• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لإضافة مليون قدم مربع لمساحة مرافقها الحالية

«تكنوماك» تستثمر 275 مليون درهم في المنطقة الحرة بالحمرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

وقعت شركة تكنوماك للطاقة عقداً مع هيئة المنطقة الحرة بالحمرية لإضافة 1.1 مليون قدم مربع لمساحة مرافقها الحالية، والتي تصل إلى 1.3 مليون قدم مربع بقيمة استثمارية تقدر بـ 275 مليون درهم، وذلك تلبية للطلب العالمي المتزايد على منتجاتها.

وقع العقد محمد حنيفة العضو المنتدب لشركة تكنوماك وسعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي في مقر الهيئة في الشارقة، بحضور هاكسر علي ومنصور كراكات شركاء تكنو ماك، كما حضر من جانب المنطقة الحرة بالحمرية كل من علي الجروان نائب المدير التجاري وعبدالعزيز داوود مسؤول أول مبيعات. وسيتم في المرحلة الأولى من عمليات التوسعة مضاعفة المرافق الحيوية من خلال عمليات الإنشاء لورش العمل، بالإضافة إلى مبانٍ مخصصة للمكاتب والتي سيتم المباشرة بها على الفور.

وقال المزروعي، إن زيادة حجم الاستثمار والتوسع في نمو الشركة في المنطقة الحرة بالحمرية يظهر ثقة المستثمر في السوق نظرا للمستوى العالي من الخدمات المقدمة والتزامنا بمعايير السلامة والجودة العالميتين، ويعكس المكانة المتميزة للمنطقة والتي تعتبر قاعدة رئيسية للصناعات الثقيلة والمتوسطة تقصدها الشركات العالمية المعروفة.

وعن الخطط التوسعية للشركة أكد محمد حنيف أن هذا الاستثمار الجديد سيساعد على تعزيز تواجد الشركة في الأسواق العالمية وتوسيع قاعدة عروضها لقطاعات النفط والطاقة والصناعات البحرية والمعادن في جميع أنحاء العالم، إذ نعمل حاليا على تغطية الأسواق من القارة الأمريكية حتى منطقة الشرق الأقصى، وستعمل الشركة على مضاعفة قدراتها الإنتاجية والتسويقية بحلول العام 2017.

ومن خلال الاستثمار والتوسعة الجديدة ستقوم الشركة بتطوير وتنويع منتجاتها وإضافة أماكن تصنيع جديدة متخصصة لإنتاج مواد مثل «سوبر دوبلكس، الفولاذ المقاوم للصدأ، النحاس، النيكل، والكربون الصلب»، بالإضافة لوحدة تصنيع وتركيب وتشييد الأنابيب وأوعية الضغط وغيرها. ومن المتوقع أن تساهم هذه التوسعة في خلق ما لا يقل عن 800 وظيفة جديدة في مجالات الهندسة والتصنيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا