• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أوباما يحض الديموقراطيين على حمل هيلاري كلينتون إلى النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يوليو 2016

فيلادلفيا - أ ف ب

حض الرئيس الأميركي باراك أوباما الديموقراطيين، اليوم الخميس، من فيلادلفيا، على حمل هيلاري كلينتون إلى البيت الأبيض، محذراً بأن معنى الديمقراطية نفسه على المحك في انتخابات نوفمبر.

وندد أوباما في خطابه، خلال الليلة الثالثة من المؤتمر الوطني العام للحزب الديموقراطي، بالمرشح الجمهوري، محذراً من أن دونالد ترامب الذي «نصب نفسه منقذاً» يشكل خطراً على البلاد، ومشيداً في المقابل بخبرة وزيرة خارجيته السابقة.

وقال الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة قبل ستة أشهر من انتهاء ولايته الثانية «يمكنني القول بثقة تامة إنه لم يكن هناك يوماً رجل أو امرأة -لا أنا ولا بيل (كلينتون)، ولا غيرنا- مؤهل أكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية».

وأكد أن «أميريكا عظيمة الآن، أميركا قوية الآن» في إشارة ضمنية إلى شعار خصمها الملياردير الشعبوي «لنجعل أميركا عظيمة من جديد».

وتابع مخاطباً آلاف المندوبين المحتشدين في قاعدة مركز «ويلز فارغو سنتر» والذين قطعوا خطابه مراراً بالتصفيق: «أعدكم بأن قوتنا وعظمتنا لا تتوقفان على دونالد ترامب لا نريد ملكاً علينا».

وقال: «أعرف أن هيلاري لن تتوقف طالما أن تنظيم «داعش» لم يدمر، ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء إلى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول أراضينا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا