• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ضمن مشروعها المستمر منذ 5 سنوات

«خيرية الشارقة» توفد 610 من محدودي الدخل إلى العمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

غادرت بعثة جمعية الشارقة الخيرية أرض الدولة إلى المملكة العربية السعودية وتضم 400 عامل من محدودي الدخل لأداء مناسك العمرة، وذلك ضمن مشروعها السنوي «تيسير عمرة»، الذي تنفذه للعام الخامس على التوالي، ويضم أيضاً 210 أشخاص من الأسر والعوائل المستحقة، ليصل عدد المعتمرين الذين أوفدتهم الجمعية خلال هذا الشهر إلى 610 أشخاص. برعاية برنامج الرابعة والناس الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون عجمان مع الإعلامي القدير عبد الله بن خصيف وبالتعاون مع حملة العاصمة للحج والعمرة وعدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

وقال عبد الله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي: «نستهل مشاريعنا الموسمية لعام الخير 2017 بتنفيذ رحلة العمرة ليستفيد منها 400 عامل من محدودي الدخل العاملين في عدد من الجهات داخل الإمارة، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار إشراك جهات القطاع الخاص رسالة الخير، تنفيذاً لتوجهات قيادتنا الحكيمة».

وأكد أن الجمعية تعمل على المشروع ذاته منذ 5 سنوات، وتمكنت خلال عام 2015 من إيفاد 240 مستفيداً، كما أوفدت خلال العام المنقضي نحو 300 معتمر من الأفراد غير القادرين على توفير نفقات الرحلة، حيث يمثل المشروع مكرمة عظيمة لتلك الحالات، وتحقيق لحلم أداء المناسك وعجزوا عن تحقيق ذلك الأمل لعدم قدرتهم المادية.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي وجه بتنفيذ المشروع العام الجاري لـ 300 عامل من الأفراد العاملين بالجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة من ذوي الدخل المحدود، بينما ساهمت تبرعات المحسنين في الوصول إلى 400 شخص، وتمت دراسة الطلبات كافة بشكل دقيق وفي إطار من الموضوعية والشفافية المعهودة بالجمعية للوقوف على الحالات المستحقة فقط ممن تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها الجمعية من قبل، موضحاً أن الحملة شملت توفير تأشيرات السفر ووسائل نقل حديثة ومكيفة بجانب إجراء حجوزات الإقامة في فنادق قريبة من الحرم مع التكفل بنفقات المعتمرين كاملة خلال الرحلة ذهاباً وإياباً لتهيئة جو من البهجة على وجوه المستفيدين ضيوف الرحمن في بيته الحرام.

وأضاف أن أكثر من 20 جهة من المؤسسات الحكومية والخاصة بادرت لدعم مشروع الحملة مما أثلج قلوبنا، وكان ذلك الدعم مؤشراً على نجاح الحملة، منوهاً بأن التبرعات كافة تذهب كاملة في مكانها الصحيح بين يدي الأسر والحالات الأكثر احتياجاً فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا