• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

إسبانيا.. أتلتيكو يوسع الفارق في صدارة «الليجا» بعد الفوز على إلتشي

ميرندا: 4 نهائيات تفصل «روخيبلانكوس» عن التتويج باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

سجل ميراندا هدفاً بالرأس وضاعف زميله دييجو كوستا الغلة من ركلة جزاء متأخرة ليتغلب أتلتيكو مدريد المتصدر 2-صفر على ضيفه إلتشي أمس الأول، ويواصل طريقه بثبات نحو تحقيق المفاجأة بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 1996. ووسع أتلتيكو بهذا الانتصار الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وحال فوزه في المباريات الثلاث المقبلة سيضمن أتلتيكو الحصول على اللقب بحلول المباراة الأخيرة للموسم على ملعب «نو كامب» معقب برشلونة. وقبل رحلته إلى العاصمة الكتالونية، سيخوض أتلتيكو مواجهات صعبة في ضيافة فالنسيا وليفانتي وعلى أرضه أمام ملقة. وقال ميراندا لمحطة «كانال بلوس» التلفزيونية الإسبانية: «إنه انتصار مهم جداً ويتعين علينا مواصلة المشوار بهذه الطريقة». وأضاف اللاعب البرازيلي: «أمامنا أربع مباريات نهائية أخرى ويتعين الفوز فيها». واستطرد: «يعرف اللاعبون جيداً ما ينتظرهم، ويتعين علينا الآن التفكير في المباراة المقبلة».

وواصل أتلتيكو مدريد زحفه نحو اللقب الأول له منذ 1996 وذلك بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي وجاء صعباً على حساب ضيفه إلتشي 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني، واستعد فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بشكل جيد لمباراته ضد ضيفه تشيلسي الإنجليزي بعد غد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي يختبره «روخيبلانكوس» للمرة الأولى منذ 1974 بعد أن تخلص من غريمه المحلي برشلونة في ربع النهائي.

كما ابتعد أتلتيكو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي، في الصدارة بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع بلد الوليد إلى السابع من الشهر المقبل بسبب انشغاله بنهائي الكأس الذي فاز به الأربعاء الماضي على برشلونة (2-1) وبمباراته ضد بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب دور الأربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وواجه تأخير مباراة ريال مدريد وبلد الوليد انتقادات مختلفة في إسبانيا وإنجلترا، فقد انتقد مدرب أوساسونا خافي جارسيا التأجيل لأنه يتنافس مع بلد الوليد على البقاء في الدوري، وقال: «في الأسابيع الأخيرة يجب أن يلعب الجميع بنفس التوقيت، هم الآن يملكون أفضلية معرفة نتائجنا من قبل خوضهم للقاء». أما في لندن فكان هناك انتقاد وتذمر من تشيلسي بسبب منح أتلتيكو مدريد يوماً إضافياً، لكنهم وجهوا الانتقاد إلى الاتحاد الانجليزي بتصريح مساعد المدرب ستيف هولاند لصحيفة «آس»: «أتلتيكو عليه شكر اتحاد كرة القدم في بلاده لتقديمه الدعم له، هذه الفترة من الموسم تشكل تحدياً بدنياً وذهنياً للفريق».

وأوضح الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن سبب التأجيل ناتج عن حرص الاتحاد على منح الأندية التي تمثله في دوري أبطال أوروبا فرصة أفضل للاستعداد من أجل المباريات الحاسمة، وبالتالي قام بتقديم مباراة أتلتيكو مدريد ضد إلتشي إلى أمس الأول، الأمر الذي لم يكن ممكناً مع ريال مدريد لأنه خاض مباراة نهائي كأس الملك ضد برشلونة يوم الأربعاء الماضي، حيث يتوجب انقضاء 72 ساعة على المباراة السابقة، كما أن الريال مضطر للسفر ليلعب مع بلد الوليد ومن ثم العودة إلى العاصمة الإسبانية مما سيعطل خططه في الاستعداد للمواجهة الأوروبية. كما أن تأجيل مباراة ريال مدريد وبلد الوليد إلى السابع من مايو، قد يثير انتقادات من أتلتيكو مدريد في حال كانت المنافسة مستمرة وشديدة، لأن ريال مدريد حينها سيكون استعاد لاعبين مصابين على رأسهم كرستيانو رونالدو ومارسيلو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا