• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ريتشياردو في المركز الثاني وفيتل ثالثاً

هاميلتون أول المنطلقين في جولة الصين لـ «الفورمولا - 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أظهر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس تفوقه في ظل الأجواء الممطرة ليصبح أول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى للسيارات ضمن بطولة العالم للفورمولا - 1 اليوم، وذلك للمرة الثالثة خلال أربعة سباقات عقب نهاية جولة التجارب التأهيلية أمس. وسجل البريطاني أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية وبلغ دقيقة واحدة و53:860 ثانية رغم تساقط الأمطار وبفارق 0:595 ثانية عن الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول وصاحب المركز الثاني.

وجاء الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم أربع مرات في المركز الثالث متراجعاً بفارق أكثر من ثانية خلف هاميلتون، وحل روزبرج سائق مرسيدس ومتصدر بطولة العالم في المركز الرابع، وكان روزبرج أول المنطلقين في سباق البحرين.

وسجل البريطاني هاميلتون بطل العالم 2008 رقماً قياسياً بالنسبة لسائق بريطاني باحتلاله مركز أول المنطلقين للمرة 34 في مسيرته متفوقاً بمرة واحدة على رقم الراحل جيم كلارك والذي سجله في الستينيات من القرن الماضي.

وقال هاميلتون الذي سيسعى إلى ثالث انتصار له على التوالي اليوم: «كانت الأرض زلقة وحاولت إحكام قبضتي وعدم ارتكاب أي أخطاء خلال اللفة التي قطعتها، وأضاف: «كانت جولة صعبة، السيارة على ما يرام، يحدوني الأمل أن نواصل بنفس النهج اليوم».

وسيبدأ الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري والفائز بسباق جائزة الصين العام الماضي من المركز الخامس بينما سينطلق البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز من المركز السادس في أفضل جولة تجارب تأهيلية له حتى الآن هذا الموسم.

وقال روزبرج الفائز بالسباق الافتتاحي للموسم في أستراليا إنه عانى بسبب المكابح في المرحلة الأخيرة من التجارب التأهيلية إلا أنه لم ينطلق بالسرعة الكافية بشكل عام». (شنغهاي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا