• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرب الزنجبيل يقلل الشعور بالغثيان

مرضى سرطان الثدي يحتاجون إلى الرشاقة وحب الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أوضحت هبة المشرفية، اختصاصية تغذية من «لايف لي، واحة الصحّة والتغذية»، أن بعض السيدات المصابات بسرطان الثدي قد يشعرن أثناء فترة العلاج بعدم الرشاقة وحب الحياة في بعض الأيام، ما قد يقلل من اهتمامهنّ بتناول الطعام. لذلك، يجب الحرص على جعل الوجبات غنيّة بالمغذيات.

وشددت على أهمية اختيار الوجبات التي تعوض بعض النقص في التغذية، بحيث يمكن تناول وجبات أساسيّة صغيرة الحجم وسريعة التحضير كالسلطات والسندويشات المحضرة دون إضافة الدهون المشبعة، وينصح بإضافة البروتينات من مصادر صحية إلى الوجبات الرئيسة كاللحوم قليلة الدهون، البيض، ومنتجات الصويا، كذلك، ينصح بتناول وجبات خفيفة غنية بالبروتين كالحمص بالطحينة، زبدة الفول السوداني، اللوز أو الصويا، وخلطات الزبادي اليوناني بالفاكهة. ولا ننسى المكسّرات النيئة، الفاكهة المجفّفة، والقليل من الشوكولاته الداكنة للوجبات الخفيفة.

ونظراً لإصابة المريضة ببعض الأعراض الجانبية الناجمة عن العلاج وأبرزها الإرهاق، تغيير بحاستي الشم والذوق، نقص المناعة، إضافة إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي كالغثيان، تقرحات في الفم و البلعوم، وغيرها من الأعراض، فإن المشرفية تتناول في هذا الجزء بعض الحلول العملية ومنها:

الغثيان:

- تناول المأكولات الباردة والخالية من السلطات قد يكون مستحباً أكثر، وكذلك الزنجبيل البارد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا