• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توريه: لم أكن ضمن أفضل لاعبي العالم لكوني أفريقياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

أعرب الإيفواري الدولي يايا توريه نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي عن أسفه إزاء عدم النظر إليه على أنه واحد من أفضل لاعبي العالم لأنه «لاعب أفريقي». وقال توريه الذي تألق بشكل مذهل مع سيتي في الموسم الحالي: «لكي أكون صريحاً فإن التقدير يأتي فقط من الجماهير».

ورد توريه على تصريحات زميله الفرنسي سمير نصري، حول أن توريه كان سيتم اعتباره أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم لو لم يكن أفريقيا، بالقول: «أعتقد أن ما قاله سمير صحيح تماماً».

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قال توريه إنه يعتقد أنه لا يحصل على التقدير الكافي مقارنة بما حققه في عالم كرة القدم.

وفاز توريه بلقب الدوري في أربع بلدان مختلفة، كوت ديفوار واليونان وإسبانيا وإنجلترا، كما شارك مع برشلونة الإسباني في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2009. وقال توريه الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ثلاث مرات: «لكي أكون صريحا فإن التقدير الملائم يأتي من الجماهير فقط، لا أريد أن أكون قاسيا ولا أريد أن أكون سلبيا، أريد فقط أن أتحلى بالصراحة». ويرى توريه أن وسائل الإعلام ينبغي أن تقدم المزيد من المساندة للاعبين الأفريقيين، مضيفاً: «إذا لعبنا بشكل جيد ولم نحظ بالتقدير من الإعلام، فإننا لن نصل إلى المكانة التي نريدها». (لندن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا