• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. دورتموند يهزم ماينز ويعزز مركزه الثاني

«البايرن» يستعد لموقعة الريال بثنائية في شباك براونشفيج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

استعاد بايرن ميونيخ، المتوج بطلاً قبل سبع مراحل على ختام الموسم (إنجاز قياسي)، توازنه قبل موقعته المرتقبة مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على مضيفه الجريح آينتراخت براونشفيج 2-صفر أمس في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.

ودخل النادي «البافاري» إلى هذه المباراة، وهو يسعى إلى استعادة هيبته، بعد أن فشل في الخروج فائزاً من المراحل الثلاث السابقة، حيث تعادل مع هوفنهايم (3-3) وخسر أمام اوجسبورج (صفر-1) وغريمه بوروسيا دوتموند على أرضه (صفر-3)، وقد تمكن رجال المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا من تحقيق مبتغاهم على حساب متذيل الترتيب بفضل هدفين متأخرين من البيروفي كلاوديو بيتزارو (75) والبديل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (86).

ويتحضر بايرن الذي وصل في منتصف الاسبوع إلى نهائي الكأس المحلية، حيث سيتواجه مع دورتموند، للحلول ضيفاً على ريال مدريد الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف لقاء الإياب بعد ستة أيام.

وعلى ملعب «سيجنال أيدونا بارك»، عزز دورتموند مركزه الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي، وجاء على حساب ضيفه ماينز بأربعة أهداف للصربي ميلوس يوييتش (6) والبولنديين روبرت ليفاندوفسكي (18) ولوكاس بيشيك (56) وماركو رويس (79 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للياباني شينجي أوكازاكي (14 و53) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين، بعد طرد نيكو بانجرت (78). ورفع فريق المدرب يورجن كلوب رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني، بفارق 6 نقاط عن شالكه الثالث الذي يحل اليوم ضيفا على شتوتجارت.

وأسدى فرايبورج خدمة لباير ليفركوزن وفولفسبورج باسقاطه ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الذي ينافسهما على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، بالفوز عليه بأربعة أهداف للسويسري أدمير مهمدي (51 و87) وأوليفر سورج (71) والتشيكي فلاديمير داريدا (72)، مقابل هدفين لباتريك هيرمان (9) والنروجي هافار نوردفيت (89) في لقاء أضاع خلاله فريق المدرب السويسري لوسيان فافر ركلة جزاء عبر البلجيكي فيليب دايمس (65)، كما طرد له السويسري جرانيت كزاكا (69). وتجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن ليفركوزن الرابع الذي يلتقي اليوم مع مضيفه نورمبرج.

ووجه فيردر بريمن ضربة قاسية لضيفه هوفنهايم الطامح بالمشاركة القارية الموسم المقبل بالفوز عليه بثلاثة أهداف لفيليب بارجفريده (18) والأرجنتيني سانتياجو جارسيا (78) ونيلز بيترسن (90)، مقابل هدف لكيفن فولاند (3) في لقاء أضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر البوسني سجاد صالحوفيتش (86)، وتعادل اوغسبورغ مع هرتا برلين صفر-صفر.

من جانب آخر، كشف ماريو جوتزه زميل ماركو رويس السابق في بروسيا دورتموند عن الفريق الذي يريد النجم الألماني تمثيله، وقال لاعب بايرن ميونيخ الحالي كما نقلت عنه صحيفة «الديلي ستار»: «أعتقد بأن رغبة ماركو رويس هي الانتقال إلى مانشستر يونايتد، هكذا كان، وهكذا هو الآن». وكانت الصحافة الإنجليزية توقعت تقدم مانشستر يونايتد بعرض يصل إلى 40 مليون يورو من أجل رويس في رحلة تدعيمه لصفوفه الموسم المقبل، ويقال إن النجم الألماني الموهوب يملك بنداً يتيح له فسخ عقده مقابل هذا المبلغ، ما يجعل قرار رحيله بيده. يذكر أن ماركو رويس خطف الأضواء في مواجهة العودة مع ريال مدريد في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، عندما سجل هدفين، وخلق خطورة دائمة طوال المباراة.

من جهته، استبعد البايرن، مدافع أثلتيك بلباو، الفرنسي إيميريك لابورتي، من خططه للصفقات التي يسعى لإبرامها الصيف المقبل، وكشفت صحيفة (بيلد) أمس أن قيمة الصفقة تعد أحد أسباب استبعاد ضم لابورتي، حيث سيتعين على النادي البافاري دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه الإسباني، والتي تبلغ 36 مليون يورو. (برلين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا