• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. الإنتر يعود من معقل بارما بثلاث نقاط مصيرية

ميلان يعزز حظوظه الأوروبية بثلاثية نظيفة أمام ليفورنو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

عزز الجاران إنتر ميلان وميلان حظوظهما بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل وذلك بعد فوز الأول على مضيفه وأحد منافسيه الأساسيين بارما 2 - صفر، والثاني على ضيفه الجريح ليفورنو 3 - صفر أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب «إينيو تارديني»، أسعف الحظ إنتر ميلان، وساعده على العودة من معقل بارما بثلاث نقاط مصيرية لموسمه المخيب، بعد أن أهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء عبر لاعب «نيراتزوري» السابق أنتونيو كاسانو في الدقيقة الـ44 إثر خطأ من الأرجنتيني وولتر صامويل على ماركو بارولو، ثم اضطر الفريق الأصفر والأزرق أن يكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الثواني الأولى للشوط الثاني بعد حصول غابرييل باليتا على إنذار ثان (46).

واستفاد فريق المدرب وولتر ماتزاري من التفوق العددي ليحسم اللقاء لمصلحته، ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعد أن غابت عنه الانتصارات في أربع مراحل على التوالي، وذلك بفضل هدفين سجلهما البرازيلي رولاندو بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها مواطنه هرنانيس (48)، والكولومبي فريدي جوارين بتسديدة من خارج المنطقة (89).

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس مباشرة أمام بارما وجاره ميلان الذي استفاد من انتهاء مواجهة المنافسين الآخرين لاتسيو وضيفه تورينو بتعادل مثير بثلاثة أهداف لستيفانو ماوري (42) وأنتونيو كاندريفا (61 من ركلة جزاء و90) مقابل ثلاثة أهداف للسلوفيني ياسمين كورتيتش (52) واليوناني بانايوتيس تاكتسيدس (67) والمتألق تشيرو إيموبيلي (89) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني دييجو نوفاريتي (79)، لكي ينفرد بالمركز السابع، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه الجريح ليفورنو بثلاثية نظيفة سجلها ماريو بالوتيلي (43) والمغربي عادل تعرابت (51) وجامباولو باتزيني (83).

ويتأهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية صاحبا المركزين الرابع والخامس في الدوري الإيطالي، لكن بما أن فيورنتينا الذي يحتل المركز الرابع، تأهل إلى نهائي الكأس المحلية، حيث سيلتقي نابولي ثالث الدوري، فتأهله إلى المسابقة سيكون عبر الكأس كون نابولي سيشارك في دوري الأبطال.

وهذا الأمر سيسمح لصاحبي المركزين الخامس والسادس بالمشاركة في «يوروبا ليج»، ويتنافس على هاتين البطاقتين فرق الإنتر وميلان وبارما وتورينو ولاتسيو وفيرونا الذي تغلب بدوره على مضيفه أتالانتا بهدفين لماسيمو دوناتي (53) ولوكا توني (72)، مقابل هدف للأرجنتيني جرمان دينيس (87). ويحتل إنتر ميلان المركز الخامس (56 نقطة) أمام ميلان وبارما (51) وتورينو ولاتسيو وفيرونا (49). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا