• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكوشينات» الجديدة.. لمسة جمالية في المنزل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد متخصصون في الديكور، أن التغيير والتجديد في المساحات الداخلية للمنزل، عملية لا تتطلب الكثير من الجهد المادي أو حتى الجسدي، من خلال إضافة قطع بسيطة لمفردات الأثاث، تمنح المكان نوعاً من التجديد في ثنايا الفراغات.

ومن بين الكثير من عناصر الديكور الداخلي التي يمكن أن تضيف لمسة مختلفة، تلعب الوسائد أو «الكوشينات» الدور البارز في أناقة وفخامة المنزل.. فيكفي تبديل أشكال الوسائد التي تنشرونها فوق مقاعد «الصوفا»، أو السرير أو غرفة المعيشة، لتضفوا على هذه المساحات التغيير الفوري في المظهر، وتمنحوا أنفسكم الشعور بالتجديد.

لمسات

ويمكن انتقاء هذه التشكيلة من الوسائد وفقاً للمواسم أو طابع المكان سواء كان كلاسيكياً أو حديثاً أو يمكن جلب لمسات من «الكوشينات» تحمل طابع الغرابة، فهذه اللمسات البسيطة من هذه التشكيلة المنوعة يمكن أن تعكس بألوانها الزاهية جوانب جمالية أنيقة ومريحة، تجلب البهجة والتنوع والتجديد في ردهات المنزل، والولوج في محطات فنية رائعة، وأنيقة.

وقدم أحد معارض المفروشات نماذج زاهية ومختلفة من الوسائد التي يمكن أن توزع على مفردات قطع الأثاث بشتى أنواعها أو حتى نثرها على الأرضيات، منها وسادة «فينس» بالجلد المدبوغ، رسمٌ بديع وحيوي بطريقةٍ فخمة لحصان طروادة، مع حضورٍ ناعم لجلد الغزال، وقطعة أخرى عبارة عن وسادة «زك زاك»، فيها تلاعبٌ ذكيّ بالألوان، كفيلٌ بأن يضفي عناصر من المرح غير المتوقع على الأريكة الشخصية المفضلة للفرد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا