• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اجتمعتا على المغامرة والترحال

هدى وميثا.. «العالميتان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

«ون دبي ون».. فريق ثنائي مكون من ميثا مبارك وهدى زويد جمعهما حب المغامرة والهوايات المشتركة، واتفقتا على رفع علم الإمارات في أكثر مناطق العالم، فقررتا مواجهة الصعاب وإثبات أن فتاة الإمارات قادرة على تحدي العقبات.

ميثا مبارك تحب السفر والترحال، والاطلاع على ما هو جديد، وشغوفة بقيادة الدراجات النارية، وتهوى هدى زويد رياضة المسير الجبلي وتسلق الجبال، مما جعلهما تتميزان كل في مجالها، بالإضافة لنشاطات الثنائي الرياضية والمجتمعية التطوعية.

رقم قياسي

جديد الفريق.. مهمة تسجيل رقم عالمي باسم بنت الإمارات من خلال القيام برحلة عالمية إلى منطقة شرق آسيا تبدأ من تايلاند، كإضافة جديدة في مجال الترحال والمغامرات.. حيث أوضحت الرحالة ميثا مبارك أنها الآن في طور التجهيزات النهائية للرحلة العالمية من الناحية النفسية والبدنية، وقد تم اختيار تسلق أعلى قمة جبلية في منطقة الخليج العربي والتي يصل ارتفاعها إلى 3,028 من مستوى سطح البحر وهو جبل الشمس في «سلطنة عمان» مشيرة إلى أنها كانت تجربة تدريبية واستكشافية في آن واحد، وقد أتاحت الفرصة لاختبار قدراتها الرياضية والبدنية، وقد انتهت من تلك الرحلة خلال الفترة الماضية.

وتضيف «في طريقنا للعودة صعدنا الجبل الأخضر بعد ولاية نزوى وقبل مسقط بـ160 كم، حيث كان الطريق معبداً وأغلبه مسار واحد، وهنا يتوجب على الزائر أن يكون لديه سيارة دفع رباعي أو تأجير مركبات أسفل الجبل قبل الصعود، وأمنياً ولسلامة الجميع من هواة صعود الجبل فقد تم توفير نقطة شرطة عند سفح الجبل للتأكد من سلامة المركبات، مع توزيع كتيبات إرشادية للمكان حيث كان الطقس في الجبل الأخضر بارداً صيفاً وشديد البرودة في الشتاء ويشتهر هذا الجبل بالفواكه، خاصة الرمان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا