الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤتمر لتنمية معارف ومهارات مديري مجموعات المدارس بأبوظبي

مؤتمر لتنمية معارف ومهارات مديري مجموعات المدارس بأبوظبي
7 ابريل 2013 23:47
العين (الاتحاد) - نظم مجلس أبوظبي للتعليم مؤتمراً مصغراً بمشاركة مجموعة من المهنيين والخبراء يستهدف التنمية المهنية لمديري مجموعات المدارس بالمكاتب التعليمية التابعة للمجلس (العين، والغربية، وأبوظبي) في الفترة من 31 مارس وحتى 4 أبريل بمقر مدرسة مريم بنت سلطان التابعة لمكتب العين التعليمي . ويأتي المؤتمر بناء على توجهات مجلس أبوظبي للتعليم في التنمية المهنية المستمرة للعاملين في القطاع التربوي ، وفي إطار الدورات التدريبية المستمرة التي يتم تنظميها بهدف إثراء الخبرات التربوية والإدارية لمديري مجموعات المدارس. ويهدف هذا المؤتمر نصف السنوي إلى متابعة تطوير التعليم في مجلس أبوظبي للتعليم عن طريق استهداف المديرين بشحذ معارفهم ومهاراتهم في بناء قيادة مدرسة فعالة قادرة على أن تكون عاملا أساسيا من عوامل التطوير والتغيير، والعمل على تحسين فهمهم للاستراتيجيات التي تعمل على دعم تنفيذ جدول أعمال مجلس أبوظبي للتعليم وسياسته الرامية إلى التطوير المستمر لجميع مرتكزات العملية التعليمية. كما يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين بهدف تطبيق أفضل الممارسات التربوية وتدوير التجربة بين المختصين ، كما ويهدف المؤتمر النصف سنوي إلى التعرف على سلبيات الأداء في الفترة السابقة ، لتجاوز معوقات العمل، للوصول إلى أفضل مستوى للإنجاز. وذكر أحمد دريه المدير الإقليمي أن المؤتمر يضم الكثير من الفعاليات والأنشطة، والمحاضرات وورش العمل وأن هذا التنوع بهدف إثراء خبرات المشاركين وتحقيق أهداف المؤتمر في شحذ المهارات والمعارف ، وعرض أفضل التطبيقات العالمية في مجال التعليم للاستفادة من تلك الخبرات في تطوير مستوى الأداء للعاملين في القيادة المدرسية. وأضاف أحمد دريه لقد حرصنا من خلال اختيارنا لعناوين المحاضرات وورش العمل، والتواصل عبر استخدام تقنية فيديو المؤتمر إلى الاستفادة من التجارب العالمية المتطورة والتي أثبتت نجاحها ومثل هذا التواصل والانفتاح على التجارب الخارجية يجعلنا نحصل على خلاصة تجارب أثبتت جدواها وفاعليتها في تطوير مستوى أداء العاملين في حقول مشابهة وأكمل دريه :”هنالك عناوين مهمة تحمل مضامين قيمة للمهتمين بالشأن التعليمي مثل حزمة الإصلاحات الواجب توافرها للعملية التعليمية في سبيل الارتقاء بالمخرجات التعليمية ، والنظرة المستقبلية لسوق العمل وما يتطلبه من مهارات ومعارف لعناصره البشرية الأمر الذي يجعلنا بالضرورة نعيد النظر في طبيعة المهارات والمعارف والخبرات التي يجب أن تكون جزءاً من اليوم الدراسي للطالب أثناء فترة تعليمه لتأهيله لخوض سوق العمل بجدارة ، إضافة إلى تحسين إجراءات التخطيط لعمل المدارس” . وذكر أحد المشاركين في هذا المؤتمر أن المؤتمر فرصة رائعة لتبادل الخبرات التربوية والإدارية على مستوى المكاتب التعليمية وعلى مستوى الأفراد فهنالك تنوع كبير في الخبرات المطروحة وفي التجارب التي نستمع إليها من خلال ورش العمل ، وأضاف أن أهم ما يميز الطروحات ثراء في الخبرات والأفكار المتنوعة والغنية للتطوير. يذكر أن المؤتمر يضم أكثر من خمسين مشاركاً، يتوزعون يوميا بين مجموعات أو يشتركون في عمل جماعي بحسب البرنامج اليومي المنوع للمؤتمر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©