• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الوجهة السياحية الاولى في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

أ ف ب

 مازالت  فرنسا تحافظ على موقعها في صدارة الوجهات السياحية في العالم لسنة 2014 مع استقطابها 83,7 مليون زائر، على ما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية استنادا الى ارقام موقتة من المقرر نشرها هذا الصيف.

وأوضح وزير الخارجية لوران فابيوس في بيان انه لا تزال فرنسا البلد الاكثر جذبا للزوار في العالم ".

اعتبر الوزير الفرنسي ان "الارتفاع المذهل بأكثر من 16 %" في سوق الزوار الآسيويين يؤشر خصوصا الى "فعالية" الاجراءات المعتمدة لمنح "تأشيرات دخول في خلال 48 ساعة" والتي بدأ تطبيقها سنة 2014 مع السياح الصينيين.كذلك اشار الى ازدياد عدد التأشيرات الممنوحة للصينيين العام الماضي بنسبة 61 %.

وفي 2014، ازداد عدد الليالي التي امضاها الزوار في فرنسا بنسبة 2 % مقارنة مع العام السابق كذلك الامر بالنسبة لمعدل فترة الاقامة وفق فابيوس. الا ان المعهد الوطني الفرنسي للاحصاءات والدراسات الاقتصادية اشار في نهاية فبراير الى تراجع عدد الليالي التي امضاها زوار فرنسا في الربع الاخير من 2014 بنسبة 1,2 % مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2013. هذا الفارق في الأرقام عزاه الوزير الفرنسي الى اختلاف طرق الحساب المعتمدة. اذ إن المعهد الفرنسي للاحصاءات والدراسات الاقتصادية لا يلحظ في حساباته "سوى الليالي التي يتم حجزها في مواقع الإيواء التجارية التقليدية (الفنادق ومواقع التخييم والمنتجعات السياحية)" خلافا للدراسة بشأن "الزوار الوافدين من الخارج" الذي يلحظ ايضا "مواقع الايواء غير التقليدية (تأجير الغرف من جهات مضيفة او تأجير مساكن من جانب افراد)"، وهو ما سجل "ارتفاعا كبيرا"، اضافة الى "وسائط الايواء غير التجارية (الاصدقاء والعائلات ومقار الاقامة الثانوية)". ومن بين هذه التدابير "تبسيط الاجراءات" بالنسبة لمواطني بعض الدول وتوفير "الاتصال اللاسلكي بالانترنت في مطارات باريس" و"التوجه قريبا لاعتماد اسعار خاصة للاجرة وانشاء طريق مروري خاص بين باريس والمطارات" فضلا عن فتح المحال التجارية في ايام الآحاد وفترات المساء "في بعض المناطق".  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا