• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قلب الدين حكمتيار يعلن استعداده إرسال آلاف المقاتلين إلى اليمن

سفن حربية إيرانية تتجه إلى خليج عدن ومضيق باب المندب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

(د ب أ، أ ف ب)

أرسلت طهران قطع بحرية اليوم إلى خليج عدن ومضيق باب المندب بهدف لـ«صون المصالح الإيرانية»، فيما اهتزت المساجد بالتكبيرات في عدن لحث الناس على الخروج من منازلهم التي اشتعلت فيها النيران، والتصدي للقوات الحوثية ومن يساندها، فيما أعلن قلب الذين حكمتيار أحد قدامى المقاتلين الذين حاربوا الاتحاد السوفييتي في أفغانستان، إمكانية إرسال آلاف المقاتلين إلى اليمن لمنع إيران من التدخل في شؤون الدول العربية.

ذكرت وكالة أنباء «فارس» أن «المجموعة الـ 34 الاستطلاعية - العملانية للقوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية إلى خليج عدن ومضيق باب المندب لتوفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية وصون مصالح الجمهورية الإسلامية في المياه الدولية الحرة».

وتضم المجموعة الفرقاطة اللوجستية «بوشهر» والمدمرة «البرز». ونقلت عن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري بأن مهمة هذه المجموعة البحرية التي أبحرت من بندر عباس، في مهمة لحماية الملاحة الإيرانية من القرصنة ستستغرق نحو 3 أشهر.

وفي اليمن، تجددت الاشتباكات العنيفة اليوم الأربعاء بين مقاتلي المقاومة الشعبية المدعومة باللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة تدور في مناطق عدة بالمدينة، منها المعلا ومنطقة العيدروس بكريتر والقلوعة إضافة إلى المنصورة. وأوضحت المصادر أن الحوثيين يحاولون التقدم نحو معظم المديريات، إضافة إلى محاولتهم التقدم نحو المعلا التي سيطر عليها رجال المقاومة الشعبية أمس الثلاثاء.

وقال أحد السكان إن الحوثيين المتحالفين مع جنود موالين لصالح دخلوا منطقة كريتر صباح اليوم الأربعاء بدبابة ومركبتين مدرعتين. وقال أحد المقاتلين واسمه ياسر محمود إن الحوثيين تقدموا من حي دار سعد عند المدخل الشمالي لعدن، مضيفا إن 22 مقاتلا حوثيا قُتلوا لدى تدمير دبابة ومركبة مدرعة.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا